اتهامات للأحمر بشتم قيادة الوزارة ووصفها بالاشتراكية والإنفصالية..الأحمر ينفي بشدة ويؤكد «هذا تضليل وخروج بالقضية عن مسارها الحقيقي»

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

> بدأ التوتر يخيم بظلاله على علاقة قيادة وزارة الشباب والرياضة بقيادة اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، مع قرب موعد الانتخابات الرياضية، المقرر انطلاقها يوم الأربعاء القادم بإقامة انتخابات أهم الاتحادات اتحاد كرة القدم. وفي تطور غير طبيعي للعلاقة غيرالمتقاربة بين قيادة الوزارة واللجنة، تناقل الشارع الرياضي في اليومين الماضيين خبراً مفاده أن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر، عضو مجلس النواب ورئيس اتحاد الكرة وصف القائمين على قيادة دفة العمل الرياضي والشبابي بأنهم اشتراكيون وانفصاليون، وتم نفيهم إلى خارج البلد وتحديداً (الصومال) بحسب تأكيدات مصدر قيادي في وزارة الشباب والرياضة، موضحاً أن هذا الكلام تحدث به الأحمر يوم الاربعاء الماضي بعد انتهاء جلسة مجلس النواب، والتي تم استدعاء قيادة وزارة الشباب والرياضة فيها، لمناقشة اللائحة الخاصة بالانتخابات، وكذا للرد على تقرير مجلس النواب حول الأوضاع الرياضية.

من جانبه نفى الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر أن يكون قد تحدث بهذا الحديث، كما استغرب من هذه المقولة التي لم ترد على لسانه، وقال في اتصال هاتفي بـ «الأيام الرياضي»:« هذا الكلام غير صحيح وأنفيه بشدة، وهو محاولة للتضليل والخروج بالقضية عن مسارها الحقيقي وتحويلها الى اتجاه آخر» .. وعن آخر المستجدات حول موضوع اللائحة قال الاحمر:

«الاتحاد الدولي موقفه واضح، وقد وصلتنا رسالة من الاتحاد الدولي بتاريخ 8 يونيو 2005 حصلت «الأيام الرياضي» على نسخة منها أكدت عدم اعترافه بالإنتخابات التي ستقام ولم يوافق على اللائحة التي يراد بها تسيير الإنتخابات ، كما أفادت الرسالة أن وفداً رفيعاًَ سيصل الى اليمن لمناقشة الموضوع بالتشاور مع القانونيين والمختصين ذات العلاقة. وأضاف الأحمر: «إن هذه الرسالة مهمة ونرى أنه يجب أن نعمل لها حساباً، كون الاتحادين الدولي والاسيوي مهتمان بالموضوع وهو من اصل اختصاصهما، كما أن مجلس النواب سيواصل مناقشته مع قيادة الوزارة حول اللائحة، وكذا تقرير لجنة الشباب والتعليم العالي واللجنة الدستورية يومنا هذا السبت على مستوى القاعة، وكذا على مستوى اللجان المتخصصة». وفي الاتجاه الآخر أكد مصدر مسؤول في اللجنة العامة للانتخابات الرياضية أن الوزارة ستقيم الانتخابات في موعدها المحدد، ولايوجد أية نوايا للتأجيل لأي سبب كان ولم يعلق المصدر على ما إذا أصدر مجلس النواب قراراً بتأجيل الانتخابات، هل ستستجيب الوزارة أم لا؟ فاكتفى بالقول سيكون لكل حدث حديث أي أنه أكد أن اللجنة تقوم بأعمالها كما في الدليل الانتخابي وستبدأ بنشر أسماء المرشحين بعد أن تم فحص ملفاتهم، وسيتم فتح باب الطعون، ثم بدء الانتخابات يوم الأربعاء المقبل بإقامة انتخابات اتحاد الكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى