الاتحاد يجتاز شعب حضرموت بهدفين لهدف ويسلم المركز الحادي عشر له

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
لقطة من مباراة اتحاد إب وشعب حضرموت
لقطة من مباراة اتحاد إب وشعب حضرموت
استضاف اتحاد إب شعب حضرموت على ملعبه الكبسي عصر أمس الأول الخميس، وذلك ضمن مباريات الدرجة الأولى، وهي المباراة التي أقيمت بدون جمهور بقرار من لجنة مسابقات اتحاد عام الكرة، بسبب شغب جمهور الاتحاد، وقد استطاع فريق الاتحاد الفوز على ضيفه شعب حضرموت بصعوبة بهدفين مقابل هدف. سجل للاتحاد لاعباه محي الدين الميتمي، وعمر الصادق، وفي الدقيقة 90 سجل أنيس اليافعي لشعب حضرموت هدفه الوحيد. وقد قدم شعباوية حضرموت مباراة جيدة، لكن غاب التركيز عن مهاجميهم، وبعد نهاية المباراة حصل اللاعب الاتحادي محي الدين الميتمي على جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب.

وكانت المباراة قد سارت وقائعها وسط زخات المطر، وقد لعب الفريقان بخطة متشابهة، وشاهدنا تناقلاً جيداً للكرات ولمسات بينية من الفريق الضيف، وخاصة من علي العمقي وخالد بن بريك، والمصريان ميرون صبحي وأحمد شعبان، وباثلاث، ولكن ظل التركيز أمام المرمى الاتحادي مع تألق وليد الدلالي والقطوي وعدنان عضلات وياسر مارش وعمر العيسوي، ومع استمرار توجيهات المدرب الخلوق علي العبيدي، ومحاولات تهدئة ألعاب لاعبيه، تمكن ناجي أبلان ومحمود الكحصة ومحمد دمان من الوصول إلى مرمى سعيد عمر الشعباوي وفي د/16 تتم عرقلة مصري الشعباوية أحمد شعبان في منطقة جزاء الاتحاد من قبل عضلات والقطوي ولم يحتسبها الحكم ضربة جزاء فرد الاتحاديون بهجمتين ضاعتا من قبل طه المحمودي وعمر الصادق لتأتي د/30 ليسدد محيي الدين الميتمي كرة قوية من خارج خط 18 باغت بها الجميع حين سكنت المرمى الشعباوي. وقام المدرب بعد الهدف بتغيير محمد دماج الذي لم يستمع لتعليمات مدربه، وهذا ليس من أخلاقه، ونزل بديلاً عنه غمدان القبلاني، وكان تغييراً موفقاً، حيث نشط الاتحاديون كثيراً، وانتهى الشوط الأول بتقدمهم بهدف الميتمي دون رد.

وفي الشوط الثاني ظهر اللعب متكافئاً، ولكن ساده التخوف من قبل الجهاز الفني للاتحاد وإدارييه، حيث كان الكل يوجه حتى أصبحنا لانعلم من هو المدرب من هؤلاء، كما كان المدرب الشعباوي كريم العلاوي يوجه لاعبيه بالضغط على مرمى الخصم، ولكن تأتي د/8 ليحرز عمر الصادق الهدف الثاني للاتحاد من كرة تداولها القبلاني وناجي أبلان.. ونفس اللاعب يهدر هدفاً آخر بعد دقيقتين فقط، ولم يستسلم شعب حضرموت، بل ضغط ووصل إلى مرمى الاتحاد، لكن خط دفاع الاتحاد تحمل العبء الأكبر في إفشال هجمات الشعباوية، لكن هذا الخط غاب عن مدافعيه الانسجام واللعب اللصيق بمهاجمي الشعب، وفي الدقائق العشرة الأخيرة يدفع كريم علاوي بلاعبيه أنيس اليافعي، وأديب عبدالله ووليد سعيد كبدلاء عن بن بريك وباثلاث وأحمد ملهي، فيما دفع العبيدي بعبد الوهاب المكحل، في الدفاع وأخرج طه محمد وكان تغييراً دفاعياً، ومن خطأ دفاعي يقتنص أنيس اليافعي مهاجم الشعب هدفاً لشعب حضرموت في الدقيقة 90، بعده يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الاتحاد على الشعب الحضرمي بـ 2/1، ليتقدم الاتحاد الى المركز العاشر بـ 21 نقطة تاركاً المركز الحادي عشر لشعب حضرموت (20 نقطة).

أدار المباراة الحكم الدولي أحمد قائد وساعده الحكم الدولي حسن قرمة وعلي سيف القدسي وعلي المبيض رابعاً.. وراقبها عبدربه المشدلي وعبدالسلام ناجي وعبدالرحيم الخشعي عن الفرع.. وقد رفع الحكم 3 بطاقات صفراء لناجي أبلان ومحي الدين الميتمي من الاتحاد وميرون صبحي من شعب حضرموت.

حكام إب يعلقون الشارات الحمراء على صدورهم تمهيداً للإضراب عن التحكيم بسبب تجاهل لجنة الحكام لهم، وعدم اختيار أي حكم منهم لإدارة مباريات الدوري أسوة بزملائهم.

إدارة نادي الاتحاد الإبي على الرغم من تلقيها لمذكرتين من البحث الجنائي القاضية بإحضار المشاغبين الذين اعتدوا على مراسل الصحيفة، ونهبوا كاميرته وهم معروفون.. لكنها لم تفعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى