في مباراة شهدت حالتي طرد وتوقف 10 دقائق..العنيد يكسب العميد بهدف الحبيشي ويصعد للمركز الثاني

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
محافظ عدن كان على رأس الحضور في المباراة
محافظ عدن كان على رأس الحضور في المباراة
بحضور جماهيري كبير يتقدمهم المحافظ الرياضي د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن وجماهير حضرت لتؤازر العميد، جرى لقاء القمة في الأسبوع الثامن عشر بين شعب إب حامل اللقب والتلال المتصدر حتى الآن .. وكان لقاء المتعة وما أفسده هو اللاعب المصارع من التلال امبويو، وخرج الشعب فائزاً بهدف سجله فكري الحبيشي في د/27 وحصل اللاعب أكرم الورافي على جائزة أحسن لاعب والحبيشي صاحب الهدف الأول مقدمة من مستشفى الأمين النموذجي والبيت الحديث للأدوات الصحية بمبالغ مالية.

بدأت المباراة وسط هتافات الجماهير التي كانت متعة اللقاء لكلا الفريقين، ولعب الشعب بخطة هجومية 4-3-3 فيما لعب التلال بخطة لم يتعود عليها وهي 4-4-2 وغاب خط المنتصف، وكان أصحاب الأرض هم الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة والوصول إلى مرمى عبدالرؤوف، فيما ظهر دفاع التلال مهزوزاً وسهل اختراقه، بالرغم من وجود وزير الدفاع خالد عفارة، لكن مهاجمي الشعب الهجام وفكري الحبيشي والنزيلي وأكرم الورافي غاب عنهم الحس التهديفي، وفي د/10 تشهد تسديدة من أكرم الورافي صدها القائم، وضربة حرة نفذها وفي غانم تمر بجانب القائم، وظهر هجوم التلال تائهاً بقيادة فتحي الجابر الذي استسلم للرقابة وامبويو وجميل السريحي، والدقائق الخمس الأخيرة للشوط الأول شهدت صحوة تلالية عبر السريحي والجابر واندومبي كو، ولكن غاب التركيز لينتهي هذا الشوط بتقدم الشعب بهدف.

رقابة شديدة وكر وفر أمام مرمى شعب إب
رقابة شديدة وكر وفر أمام مرمى شعب إب
وفي الشوط الثاني دفع النعاش، مدرب التلال بعبدالحكيم كرامة بدلاً عن أمين عوض المهزوز، وعبدالحكيم أحمد بدلاً عن بسام إلا أن أداء التلال لم يتغير، وأهدر الهجام فرصة إضافة هدف ثان للعنيد في الدقيقة الثانية، عندما انفرد بالحارس عبدالرؤوف ولعبها في أحضانه، وفي الدقيقة العاشرة شاهدنا تحسناً في الأداء التلالي عبر شادي جمال المتألق في هذا اللقاء وخالد بلعيد، ولكن ظل خط المنتصف تائهاً، ووصلت الكرات إلى فتحي جابر وامبويو والسريحي، وتألق فيصل الحاج في إبعادها، ومع الضغط التلالي أصاب أمبويو وبدون كرة اللاعب محمد علي المسحور ليتعرض لنزيف ويقوم الدكتور عبدالرحمن الشرجبي وناجي الشجاع بعمل غرزتين للاعب المصاب، فتوقفت المباراة وشاهدنا الركل والرفس بين اللاعبين سببها محترف التلال ليختلط الحابل بالنابل، وانهيار الأعصاب واعتداء جمال النديم بالصفع على حراس شعب إب.

وتوقفت المباراة 10 دقائق شهدت إطلاق نار في الهواء والدماء تنساب من أنوف عدد من اللاعبين، مما تأكد للجميع بأن الأخلاق الرياضية لدى الفريقين كانت صفراً. وبعد 10 دقائق تعود الكرة للدوران، ويشهر الحكم كرتا احمر مباشرة للمحترف التلالي امبويو والمهاجم الشعباوي نشوان الهجام، وفي هذه الأثناء شاهدنا لعبا قويا وضغطا للتلال لمحاولة إحراز التعادل، فيما اعتمد الشعب على الهجمات المرتدة إحداها أهدرها الورافي وأخرى فكري الحبيشي، وظهرت علامات الضغط والشد العصبي، وحاول التلال الضغط على مرمى العنيد ولكن بكل فدائية كان فيصل الحاج هو النجم في الحراسة وأفسد كل المحاولات، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للشعب بهدف رافعاً رصيده إلى 31 نقطة محتلاً المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الهلال الثالث، فيما بقي التلال متصدراً بـ 37 نقطة وصدارته مهددة بالمخاطر، ودائماً ما يعودنا عليها التلال فحرام أن يضيع الدوري للموسم الثالث على التوالي من خلال الاستهتار الواضح وإحراق أعصاب الجماهير التي حضرت من عدن وصنعاء وفي مقدمتهم رئيس الرابطة خالد حداد.

أدار المباراة الدولي حسين شقران وساعده الدولي حسن قرمة وحميد عثمان ومحروس عمر رابعاً، وراقبها عبدربه المشدلي وعبدالسلام ناجي وأمين عام الفرع أمين غياث.

المباراة نقلت إذاعياً عبر اذاعة عدن بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الاحمدي.

جمهور التلال آزر فريقه حتى آخر لحظة
جمهور التلال آزر فريقه حتى آخر لحظة
حضر المباراة محافظ عدن د. الشعيبي ووكيل أول محافظة إب عبدالواحد صلاح وعلي جلب عضو الشرف لنادي الشعب، وعبدالإله المجهلي الذي كان له دور في حماية لاعبي التلال وجماهيره بعد انتهاء المباراة، التي شهدت بعض العراك بين الجماهير المشاغبة وإطلاق نار في الهواء .. فنؤكد للمرة الألف أن على إدارة شعب إب توعية الجماهير أكثر، ولا داعي للمشاكل خاصة وأن الفريق فائز وينافس ، وقد رفع الحكم خمسة كروت ملونة لمحمد علي المسحور وأكرم الورافي ونشوان الهجام كرتا أحمر من شعب إب، ولخالد عفارة وامبويو كرتا أحمر.

حكام إب يهددون بالإضراب ويرفعون الإشارات الحمراء بسبب تجاهل لجنة الحكام بعدم اختيار حكام من إب.

الأسبوع القادم سيكون هناك إضراب إذا لم يتم اختيار حكام من إب.

تواجد د.عبدالرحمن الشرجبي في الملعب كان له أثر إيجابي كبير فقد قام بعلاج اللاعب المصاب المسحور ولاعب الشعب المصاب ماجد محمد علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى