محافظ حضرموت يوجه بعلاج الشاعرالكبير صالح المفلحي على نفقة المحافظة

> المكلا «الأيام» خاص:

> عبرت الأوساط الأدبية والاجتماعية والشعبية بمدينة المكلا عن بالغ سرورها وكذا تقديرها الكبير للاستجابة الوافية من قبل الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت في الاهتمام بالشاعر والاديب الكبير صالح عبدالرحمن المفلحي الذي يرقد على فراش المرض في مستشفى ابن سينا بالمكلا الذي أدخل إليه في وقت لاحق لتلقي العلاج، وقد تكرم الأخ عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون الساحل بزيارة كريمة الأسبوع الماضي للشاعر الغنائي بناء على توجيه الاخ المحافظ، كما وجه المحافظ ايضاً بتحمل نفقات علاج هذا الأديب والشخصية الاجتماعية على نفقة المحافظة في الداخل او الخارج.

وقد أثارت هذه اللفتة ردود أفعال ايجابية وسط الرأي العام الشعبي بالمكلا وبذلك عبر عدد من الأدباء عن شكرهم وتقديرهم البالغين لما حدث، متمنين ايضاً تجاوب سكرتارية اتحاد الأدباء بالمكلا في مواساة الاديب والشاعر المفلحي.

والشاعر من مواليد مدينة المكلا في عام 1938م، صدر له ديوان شعر بعنوان «خواطر في أنغام» عام 1970م احتوى على عدد كبير من الروائع الغنائية الحضرمية منها «رافعات الشيادر، حبيبي حل في قلبي، شبعة العيد، بلجيك» وغيرها من الروائع وكان أول من غنى له من كلماته وألحانه الفنان الراحل محمد جمعة خان بأغنيته «رسول بلغ لخلاني السلام، ومابين القد عود بالتلاقي»، كما غنى له كل فناني حضرموت ومازال لديه الكثير من الروائع التي لم تر النور بعد، ودفع بالعديد منها الى د. عبدالله حسين البار بغرض كتابة مقدمة لها .

ويعد الشاعر المفلحي المشكاة الثانية في نور الأغنية الحضرمية في الاربعين عاماً الماضية اذ شكل مع الراحل حسين أبي بكر المحضار الذائقة الفنية العامة بانتاجات غنائية تعد من درر الغناء الحضرمي خاصة واليمني عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى