نقابة المحامين بحضرموت تطالب بالتحقيق في منع رئيسها من السفر

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد مجلس نقابة المحامين فرع محافظة حضرموت أمس اجتماعا استثنائيا في المكلا بحضور أعضاء المجلس النقابي كافة للوقوف على ما تعرض له رئيس الفرع من منع للسفر وسحب جواز سفره من قبل الجهات الأمنية بمطار صنعاء الدولي يوم الجمعة 10 يونيو من دون سند قانوني أو قضائي.

وجاء في بيان فرع النقابة بحضرموت: «لقد تمت دعوة الأخ رئيس مجلس النقابة فرع حضرموت رسميا من قبل اتحاد المحامين العرب لحضور الندوة العلمية التي ستنعقد في الجماهيرية الليبية المكرسة لحقوق الانسان وقد تمت اجراءات السفر بالطرق المقررة، ولدى مغادرة الأخ رئيس مجلس الفرع الاستاذ نجيب سعيد خلبش من مطار صنعاء الدولي فجر يوم الجمعة 10 يونيو 2005م فوجئ باعتراضه ومنعه من السفر وسحب جواز سفره من قبل الجهات الأمنية دون سند قضائي أو قانوني يجيز مثل ذلك الاجراء».

وأكدت النقابة أن «ما حدث يمثل مخالفة قانونية وانتهاكا لحقوق المواطن في التنقل التي يكفلها له الدستور والقوانين، وعملا يمس النشاط الواعد والمتميز لفرع نقابة المحامين في حضرموت»، مستهجنة حدوث ذلك. وطالب فرع نقابة المحامين بحضرموت الجهات الرسمية ذات الاختصاص بالتحقيق في هذه الواقعة واسبابها ومعاقبة المتسببين فيها ونشر الحقيقة كاملة لمنع أي مساس بحقوق وحريات المواطنين عملا بمبادئ القانون وقيم العدالة والديمقراطية في المجتمع اليمني، واعادة جواز سفر رئيس مجلس فرع النقابة ورد الاعتبار اليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى