الحكم بإعدام قاتل ضابط أمن المنطقة الحرة وتغريمه أكثر من مليوني ريال

> عدن «الأيام» خاص:

>
وليد جازع
وليد جازع
أصدرت محكمة البريقة الابتدائية أمس حكمها النهائي في قضية مقتل ضابط أمن المنطقة الحرة الملازم وليد سعيد جازع في الأول من ابريل 2004م,وقد أدانت المحكمة في جلسة عقدتها برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي، المتهم الأول في القضية المدعو بسام غالب محمد عبده وقضت بإعدامه رميا بالرصاص حتى الموت لقتله عمدا وعدوانا المجني عليه وليد جازع.

كما قضت المحكمة بحبس المدان بسام غالب مدة ثلاث سنوات وستة أشهر لمحاولة الشروع في قتل ثلاثة أشخاص آخرين، وألزمته بدفع 000.257 ريال مصاريف تقاض وإرش وتعويضات.

الى ذلك قضت المحكمة بحبس ثلاثة متهمين آخرين في القضية مددا تتراوح بين عام وعامين وثلاثة أشهر، وهم محمد عبده سعيد، ياسين سعيد احمد، عبده محمد سعيد الأغبري.

عبدالكريم صالح
عبدالكريم صالح
من جهة أخرى واصلت محكمة صيرة الابتدائية أمس جلساتها برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، للنظر في قضية مقتل المجني عليه الخضر طالب محمد الشعيبي، المتهم فيها كل من سمير عبده قائد الوصابي وهاني عبدة قائد الوصابي.

خلال الجلسة استمعت المحكمة الى الطبيب الشرعي د.يزيد العطروش، الذي أكد ان وفاة المجني عليه الخضر طالب كانت بسبب الطعن الذي وقع على جسمه.

واستمعت لشاهد اثبات آخر يدعى محمد عامر عبدالحكيم، الذي ابلغ المحكمة أنه رأى المتهم هاني الوصابي مكتفا للمجني عليه بينما كان المتهم سمير الوصابي يوجه له الطعنات بسكين.

ورفعت المحكمة جلستها عقب ذلك لمواصلة الانعقاد يوم الأحد ما بعد القادم.

كما واصلت المحكمة برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، النظر في قضية مقتل المجني عليهما حسين مسعود وعوض خميس الحنكي، المتهم فيها ضابط الإستخبارات العسكـرية عبــدالعزيز العلامي.

صلاح صالح
صلاح صالح
وجرى أثناء الجلسة الاستماع الى أقوال شاهد الإثبات الضابط الدبعي، الذي ابلغ المحكمة أنه رأى المتهم يطلق النار على المجني عليهما عوض خميس الحنكي وحسين مسعود، وأن المتهم بعد اطلاقه النار على المجني عليهما تحرك بطقم يرافقه فيه عدد من اصحابه وقام باطلاق عيار ناري من السيارة باتجاه افراد الشرطة الذين لم يردوا عليه.

وقد طلب أولياء الدم استدعاء أفراد الطقم الذين حضروا الى الموقع.

ورفعت الجلسة عقب ذلك للانعقاد يوم الأحد القادم.

صدور حكمي إعدام في قضيتي قتل وتأجيل النظر في قضية قتل ثالثة
قضت صباح أمس الأحد محكمة استئناف محافظة عدن برئاسة فضيلة القاضي عصام السماوي في الجلسة الخاصة بالنطق بالحكم في قضية قتل المجني عليه صلاح صالح أحمد الحسني في نوفمبر 1993، قضت باعدام المتهم بالقتل عبدالكريم صالح يوسف.

ويأتي حكم محكمة استئناف عدن مؤيدا للحكم الصادر في القضية من محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في 9/3/2003 بالاعدام قصاصا.

وكانت الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف محافظة عدن قد نظرت ظهر أمس برئاسة فضيلة القاضي عصام السماوي في قضية مقتل العقيد جلال مبارك حيدرة، حيث وقفت الجلسة أمام الطعن رقم (39) لسنة 1425 هـ، الى جانب الاستماع الى عدد من شهود الاتباث فيما أقرت هيئة المحكمة تمكين المستأنفين من احضار الشهود وكذا المعروضات في القضية ورفع الجلسة الى الثلاثاء 5/7/2005، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى الثانية لمقتل العقيد جلال مبارك حيدره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى