في لقاء محافظ عدن بقائد الأسطول الأمريكي الخامس بالبحرين بحث التنسيق ببرامج التأهيل لأجهزة أمن ميناء عدن وخفر السواحل

> عدن«الأيام» خديجة بن بريك :

>
محافظ عدن اثناء لقائه امس قائد الاسطول الخامس والسفير الاميركي
محافظ عدن اثناء لقائه امس قائد الاسطول الخامس والسفير الاميركي
التقى الأخ د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، بمكتبه أمس، السيد ديفيد نيكولتر ، قائد القوات المركزية الأمريكية البحرية للأسطول الخامس في البحرين ، بحضور سعادة توماس كراجسكي سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن .

وخلال اللقاء استعرض الأخ المحافظ الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية لمدينة عدن وبوجه خاص تطوير ميناء عدن وادخال التحسينات والتجهيزات الحديثة لتعزيز قدرات الجانب الأمني بالميناء بما يخدم النهوض بنشاطه التجاري والملاحي .

وأوضح د. الشعيبي أن التحسن الملحوظ للانشطة التجارية وحركة السفن في ميناء عدن ، يعود الى الاهتمام بتطوير قدرات أجهزة وقوات الأمن في مدينة عدن عموما بما فيها الأجهزة العاملة بالميناء ، وأكد على ضرورة ان تترافق برامج اعداد وتأهيل هذه الأجهزة مع برامج خفر السواحل اليمنية حتى لا تكون هناك فجوة في عملية التأهيل بين الجهتين .

من جانبه اشاد قائد الأسطول الخامس الأمريكي بمستوى التحسينات الجديدة التي شهدها ميناء عدن وساعدت على تطور وتأمين الأنشطة التجارية والملاحية بالميناء، وأكد رغبة الحكومة الامريكية في تعزيز التعاون مع اليمن في مجال خفر السواحل اليمنية لتؤدي الدور المناط بها على أكمل وجه في الحفاظ على أمن واستقرار شواطئ وسواحل اليمن ومياهه الإقليمية .

كما أشاد بالتعاون القائم بين البلدين في مجال نزع الالغام ، حيث أعلنت عدن منطقة خالية من الالغام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى