مقتل 28 عراقيا في ثلاث سيارات مفخخة وحوادث متفرقة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
سيارات مفخخة تستهدف الشرطة العراقية والقوات الاميركية
سيارات مفخخة تستهدف الشرطة العراقية والقوات الاميركية
انفجرت ثلاث سيارات مفخخة امس الاثنين في بغداد وتكريت وسامراء مخلفة سبعة قتلى وعشرين جريحا فيما قتل اربعة من عناصر الشرطة في هجوم استهدفهم كما قتل 17 اخرون وعثر على ست جثث في حوادث متفرقة في العراق.

وقال مصدر في الشرطة العراقية طلب عدم الكشف عن هويته ان "مدنيين عراقيين قتلا واصيب خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور رتل عسكري اميركي خلف مركز للشرطة في منطقة اليرموك غربي بغداد".

واضاف المصدر ان "الانفجار ادى الى اصابة سيارة عسكرية اميركية وعدد من السيارات المدنية العراقية بالاضافة الى الدور المجاورة".

ورجح المصدر ان تكون هناك اصابات بين الجنود الاميركيين، مشيرا الى انه شاهد مروحيات تقوم بنقل جنود اميركيين من مكان الحادث.

من جانب اخر،اعلنت مصادر في الشرطة العراقية ان خمسة عراقيين هم شرطيان وثلاثة جنود قتلوا وجرح 15 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين امس الاثنين استهدفت الاولى دورية للشرطة العراقية في تكريت (180 كلم شمال بغداد) والثانية معسكرا للجيش في سامراء (120 كلم شمال بغداد).

وقال النقيب محمد يوسف من شرطة تكريت ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه ضد دورية للشرطة العراقية مما ادى الى مقتل شرطيين وجرح عشرة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الدفاع المدني".

وفي مدينة سامراء فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة في نقطة تفتيش تابعة لمعسكر للجيش العراقي مما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين، حسب ما افاد مصدر في الشرطة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل اربعة من عناصر الشرطة العراقية وجرح سبعة اخرين امس الاثنين في هجوم مزدوج، حسبما افاد مصدر عسكري عراقي.

وقال ضابط في الجيش العراقي ان "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش بقذائف مضادة للدروع والاسلحة الخفيفة".

حوادث متفرقة تشهداها العراق
حوادث متفرقة تشهداها العراق
واضاف ان "الهجوم حدا بافراد النقطة الى طلب قوة اسناد من قبل قيادة الشرطة وحينما وصل الاسناد تعرضت احدى السيارات الى انفجار عبوة ناسفة واطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين".

من ناحية اخرى، قتل 17 عراقيا في هجمات متفرقة وقعت في شمال بغداد، حسب ما افادت مصادر في الجيش والشرطة.

وقال النقيب خالد الجبوري من الجيش العراقي ان اربعة جنود وخمسة مسلحين قتلوا في اشتباك مساء امس الاول الاحد استمر ثلاث ساعات قرب منطقة تلول الباج (322 كلم شمال بغداد).

من جهته، صرح المقدم محمود محمد من شرطة سامراء ان عنصرين من مغاوير الشرطة واثنين من عناصر الجيش العراقي قتلوا في هجوم شنه صباح امس الاثنين نحو سبعين مسلحا على مقر مشترك للجيش ومغاوير الشرطة في منطقة الخضراء في مدينة سامراء.

وفي بيجي (200 كم شمال بغداد)، اكد المقدم حسن صلاح ان احد افراد حماية المنشآت النفطية قتل امس الاثنين على يد مسلحين مجهولين.

من جهة اخرى، اكد المقدم خالد الدوري من شرطة الدور (200 كلم شمال بغداد) انه تم العثور امس الاثنين على جثة لاحد افراد الجيش العراقي في نهر الرصافي احد فروع نهر دجلة قرب الدور. واضاف ان الجندي قتل بعدة اطلاقات نارية.

واكد المقدم جمعة عبد من شرطة الضلوعية (70 كلم شمال بغداد) مقتل مقاول عراقي على يد مسلحين مجهولين عندما كان خارجا من مطار الضلوعية الذي تستخدمه القوات الاميركية والجيش العراقي.

ومن جانب اخر، قال النقيب كريم هاشم ان "جنديا قتل واصيب رفيقه في انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق العام في منطقة المعتصم شمال سامراء".

من جهة اخرى جرح اثنان من عناصر الجيش العراقي ومدني عندما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في الدجيل (40 كلم شمال العاصمة العراقية).

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، قالت مصادر في الشرطة واخرى طبية ان هجمات بقذائف الهاون واشتباكات بين مسلحين والجيش العراقي اسفرت عن جرح تسعة عراقيين بينهم اربعة جنود في هجومين متزامنين.

وقال رائد الشرطة محمد فتحي لوكالة فرانس برس ان "خمسة مدنيين اصيبوا في اشتباكات بين مسلحين وعناصر من الجيش العراقي في حي الزهراء شرقي الموصل".

وفي هجوم متزامن اصيب اربعة من عناصر الجيش العراقي في هجوم بقذائف هاون سقطت على مستشفى يقع ضمن قاعدة للجيش في حي الوحدة جنوب شرق المدينة.

وقال الملازم معتصم حارث من قوة حماية المنشآت في مستشفى السلام ان "اربع قذائف هاون سقطت على المستشفى اسفرت عن اصابة اربعة من عناصر الجيش".

وفي بغداد،اعلن بيان لمركز عمليات البرق المشتركة بين وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين امس الاثنين عن اعتقال 37 مشتبها به في اطار "عملية البرق" الامنية المستمرة في بغداد.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني ان مسلحين مجهولين اختطفوا الناشطة الكردية في مجال المنظمات الانسانية والاجتماعية الحقوقية جيمن احمد قادر.

وفي بغداد، اعلن مصدر في الشرطة العراقية اليوم الاثنين العثور على ست جثث بينها اثنتان لعنصرين في الشرطة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الشرطة عثرت على ثلاث جثث تعود الى اشخاص مجهولي الهوية" كانوا "معصوبي الاعين وموثوقي الايدي وبدت على جثثهم آثار تعذيب".

وقد اصيبوا بعيارات نارية ووضعت جثثهم داخل سيارة كانت متوقفة تحت احد الجسور في منطقة الدولعي شمال بغداد.

وتابع المصدر نفسه ان "ثلاث جثث اخرى عثر عليها في منطقة البلديات شرق بغداد".

واوضح ان "اثنتين من الجثث الثلاث تعود لشرطيين شقيقين والثالثة مجهولة الهوية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى