بدء دورة تدريبية للحرفيين بمدينة شبام تستمر 25 يوماً

> «الأيام» علوي بن سميط :

>
الإخوة المسؤولون في حفل افتتاح للدورة التدريبية للشباب الحرفيين في شبام
الإخوة المسؤولون في حفل افتتاح للدورة التدريبية للشباب الحرفيين في شبام
بدأت أمس الاول الأحد في مدينة شبام حضرموت دورة تدريبية للشباب الحرفيين في مجال الحياكة والنسيج، يشارك فيها ولمدة(25) يوما أكثر من 15 شابا,وفي حفل الافتتاح أكد الأخ فريد صلاح الأعجم، الوكيل المساعد في كلمته: «نأمل من الأخوة المتدربين أن يكونوا عند المستوى المطلوب والاستفادة من الدورة بما يفيدهم مستقبلاً، وتسخير المعلومات والتدريب بما يؤهلهم عملياً».

حضر حفل الافتتاح الأخوة محمد الديلمي، مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة حضرموت وم. جمال أحمد بامخرمة، مدير عام الهيئة العامة للمدن التأريخية بفرع شبام حضرموت، وعوض بن هامل، من مسؤولي الصندوق بالمحافـظة ومرعي الجابري، الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية، وهود باظريس، عضو الهيئة الإدارية للمجلس ومهندسو الهيئة العامة للمحفاظة على المدن التاريخية، ويمول هذه الدورة الصندوق الاجتماعي بهدف الحفاظ على الحرف اليدوية كجزء مهم للموروث الشعبي الثقافي بمدينة شبام، وبما يضمن الحفاظ على هذه الحرفة. وتم توفير 13 آلة حياكة وبكلفة 520 ألف ريال. إلى ذلك يدرس فرع الهيئة العامة إمكانية إنشاء مركز حرفي بالمدينة باعتبار هذه الدورة والدورات التي سوف تتبعها نواة للمركز، وتستمر الدورة حتى الأسبوع الأول من يوليو وبمعدل أربع ساعات يومياً.

من جانب آخر قام الأخ الوكيل المساعد فهد الأعجم وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمديرية بزيارة إلى مستشفى شبام الحكومي والاطلاع على الأوضاع الخاصة بمختلف الأقسام ووجه الوكيل المساعد بضرورة تشغيل جهاز الأشعة الموجود بالمستشفى منذ أشهر، وكذا إعادة جاهزية المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى كي يتم اسستخدامه في الحالات الطارئة، خصوصاً أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى