انهيار عمارة سكنية تقطنها خمس عائلات في كريتر

> عدن «الأيام» خاص:

>
صورة للعمارة المنهارة في تقاطع سوق الحدادين مع شارع أبان
صورة للعمارة المنهارة في تقاطع سوق الحدادين مع شارع أبان
انهارت يوم أمس عمارة سكنية تقطنها خمس عائلات تقع في تقاطع سوق الحدادين مع شارع أبان، بمديرية صيرة محافظة عدن، اثر قيام مالك الأرضية المجاورة للعمارة بالحفر في أرضيته,وتفيد المعلومات بأن أجهزة الأمن قامت على اثر انهيار العمارة، التي نجا ساكنوها، بالنزول الى الموقع واحتجاز وكيل مالك الأرضية لاتخاذ الاجراءات القانونية، فيما ما زال أفراد العائلات الخمس التي تقطن العمارة المنهارة مشردين من دون مأوى، الى جانب الاضرار الجسيمة التي لحقت بأغراضهم وأثاثهم.

من جانبه أكد لـ «الأيام» الأخ جمال اليماني، مدير عام مديرية صيرة، قيام قيادة المديرية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير سكن بديل للأسر المتضررة، والزام المتسبب بإعادة بناء عمارتهم المنهارة والزامه كتابيا بذلك، وذلك من خلال التواصل مع قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخوين د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، وعبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام لمجلس المحافظة المحلي، وكافة الجهات والأجهزة الرسمية ذات العلاقة.

واضاف مدير عام مديرية صيرة: «قيادة المديرية حاليا تعكف على ايجاد معالجات لمسألة البناء بجوار المساكن القديمة في مدينة كريتر، وبدورنا ندعو كافة الأهالي الى سرعة الابلاغ عن أية تشققات تظهر في مبانيهم بسبب أعمال البناء بالقرب منهم، كما ندعو الأخوة المستثمرين الى مراعاة المخاطر التي تنتج عن البناء في داخل احياء سكنية قديمة واتخاذ المعالجات اللازمة للحيلولة دون وقوعها، أما فيما يتعلق بسكان العمارة المنهارة فنؤكد أننا سنقف الى جوارهم وسنقدم لهم كل الدعم والعون».

وفي نفس الصدد أكد سكان عمارة مجاورة للعمارة المنهارة أن تشققات كبيرة ظهرت على جدارن عمارتهم مهددة إياها ايضا بالسقوط، ومطالبين بدورهم بسرعة تدخل الجهات الرسمية المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى