وصل الدوحة للمشاركة في قمة الـ77 .. فخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح :نتطلع لأن تخرج هذه القمة بتبني الدعوة إلى تحقيق العدالة الدولية وإقامة علاقات اقتصادية متكافئة

> الدوحة «الأيام» سبأ:

>
فخامة رئيس الجمهورية لدى مغادرته مطار صنعاء الدولي
فخامة رئيس الجمهورية لدى مغادرته مطار صنعاء الدولي
وصل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر امس إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماعات مؤتمر القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين التي تحتضنها دولة قطر الشقيقة .

كان في استقباله بمطار الدوحة الدولي سمو الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة القطري للشؤون الداخلية وعدد من المسئولين القطريين.

وقد أدلى فخامة الاخ الرئيس بتصريح لوسائل الاعلام بمطار الدوحة اعرب فيه عن سعادته بزيارة دولة قطر الشقيقة والمشاركة في اجتماعات القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين، التي تنعقد في ظل تحديات يواجهها عالمنا سواء على المستوى الاقتصادي أو التجارة البينية أو آثار العولمة وتفاقم مشكلات الفقر والبطالة في الدول النامية والفقيرة بـالاضافة الـى ظـاهرة الإرهـاب والتطرف.

واكد فخامته ان هذه التحديات تتطلب اضطلاع الدول الغنية والقادرة بمسئولياتها في تقديم المساعدة والاخذ بيد الدول الفقيرة من أجل دعم جهودها لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مشكلات الفقر والبطالة .

وأضاف قائلاً :" إن الفقر وازدياد معدلات البطالة والنمو السكاني بالاضافة الى غياب العدالة الدولية في ظل ازدواجية المعايير.. يخلقان البيئة الخصبة لتنامي ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف التي يعاني منها العالم اليوم.

وهو ما يستدعي من هذه القمة ان تخرج برؤى موحدة إزاء تفعيل عمل هذه المجموعة والتوفيق بين مواقفها ورؤاها للدفع بمصالحها الاقتصادية وحمايتها من الهيمنة وتحقيق التنمية الشاملة بكافة ابعادها باعتبارها صمام الأمان لتحقيق الأمن الدولي ومواجهة التطرف والعنف والإرهاب والفساد وتوجيه الطاقات نحو البناء ».

واعرب فخامة الاخ الرئيس عن تقديره لدولة قطر اميراً وحكومة وشعباً لاستضافتها أعمال هذه القمة..

معربا عن التطلع لأن تخرج هذه القمة بقرارات تكون عند مستوى الآمال والتطلعات المعقودة عليها وبخاصة ما يتصل بتبني الدعوة الى تحقيق العدالة الدولية وإقامة علاقات اقتصادية متكافئة باعتبارهما الاساس لإرساء الأسس المتينة للسلام العالمي وإقامة عالم ينعم بالأمن والاستقرار وتتحقق فيه التنمية لكافة شعوب العالم.

ويرافق فخامة الاخ رئيس الجمهورية الاخوة الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة، وعبدالله الصايدي مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى