تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة العمارة المنهارة بكريتر

> عدن «الأيام» خاص :

>
الأمين العام لمجلس عدن المحلي يزور موقع العمارة المنهارة أمس
الأمين العام لمجلس عدن المحلي يزور موقع العمارة المنهارة أمس
وجه الاخ عبدالكريم شائف ، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن ، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة العمارة التي انهارت ظهر أمس الأول الثلاثاء 14/6 والتي تقع عند تقاطع سوق الحدادين مع شارع أبان في مدينة كريتر بمديرية صيرة، واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه هذه القضية .

توجيهات الأخ الأمين العام لمحلي عدن جاءت أثناء زيارته أمس لموقع العمارة المنهارة ، وتضمنت التوجيهات أن تتشكل اللجنة برئاسة مديرعام مديرية صيرة ، وعضوية كل من الامين العام لمحلي المديرية وعدد من أعضاء المجلس ومدير مكتب الأشغال بالمديرية ومدير قسم شرطة كريتر.

ووجه الأخ شائف ، قيادة شرطة كريتر بحجز وكيل مالك الارضية المجاورة للعمارة المنهارة ، وأكد على ضرورة استمرار المساعي الودية لمعالجة مختلف جوانب المشكلة وضمان حق الجميع وخاصة سكان العمارة الذين أصبحوا من دون مأوى .

من جهته أفاد «الأيام» الأخ م.نبيل عبدالقوي، مدير عام مكتب الأشغال العامة بمديرية صيرة أمس أنه قام برفقة الأخ شاكر ربيع، عضو المجلس المحلي للمديرية بالنزول يوم الثلاثاء الماضي، وتم اشعار الأسر التي كانت تسكن العمارة المنهارة بضرورة اخلائها بعد بروز التصدعات فيها كما جرى ابلاغ شرطة كريتر بذلك وقد غادرت الأسر العمارة في حينه قبل أن تنهار العمارة التي تسكنها.. مشيرا الى أن مساعي مبكرة قد بذلت بين الأسر والطرف الآخر لشراء العقار.

وحث الأخ مدير الأشغال العامة بالمديرية المواطنين على الرجوع الى بلدية صيرة عند استشعارهم بظهور أي تصدعات أو شروخ في مساكنهم، بغية الحصول على الإستشارات الفنية والمساعدة على تجاوزها مبكرا.

من جانب آخر عبر مواطنو وأهالي المنطقة عن شكرهم وتقديرهم لقيادة شرطة كريتر بشكل عام لجهودها في تأمين حماية أرواح الافراد والحفاظ على ممتلكات سكان تلك العمارة المنهارة من العبث ، كما وجهوا شكرهم بوجه خاص للاخوين : مساعد عمر صالح وعادل ابوبكر، اللذين قاما بحراسة العمارة منذ لحظة سقوطها .

رافق الامين العام في هذه الزيارة الاخ جمال اليماني ، مديرعام مديرية صيرة وم. نبيل عبدالقوي ، مديرمكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، والأخ مدير قسم شرطة كريتر وعدد من أعضاء المجلس المحلي للمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى