د. عزام والأهجري أبرز الخاسرين...فوز ساحق لقائمة العيسي والأشول يتجرع هزيمته الثانية في اتحاد الكرة

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

>
الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة وكيل الوزارة عبدالله بهيان أمس
الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة وكيل الوزارة عبدالله بهيان أمس
وسط إجراءات أمنية مشددة، وفي أجواء ديمقراطية مميزة شهدت قاعة قصر الشباب الثقافي بصنعاء انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم بعد سخونة وإثارة دامت طويلاً خاصة خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي يوم أمس الديمقراطي انتخب الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيساً للاتحاد العام لكرة القدم بعد أن أجريت عملية الاقتراع السري بحضور قيادة وزارة الشباب والرياضة وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية ولجنة مراقبة من مجلس النواب وعارف الزوكا، وكيل أول أمانة العاصمة، حيث حصد الشيخ العيسي أغلبية الأصوات لأعضاء الجمعية العمومية على (227) صوتاً من أصل (239) صوتاً، كما حازت قائمته الانتخابية على ثقة الجمعية العمومية والمكونة من سالم صالح عبدالحق (حضرموت)، د. نجيب العوج (إب)، حسين بن ناصر الشريف (مأرب)، زيد النهاري (تعز)، أحمد مهدي سالم (أبين)، عبدالمنعم شرهان (ذمار)، علي محمد أبو زيد (شبوة)، د. بلال الردم (الأمانة).

فيما جاء باكر علي باكر (عمران)، محمد الشاحذي (المحويت)، أبو علي غالب (الحديدة) في الاحتياط.

ولم تفلح القائمة المنافسة في الحصول على أي مقعد من مقاعد مجلس الإدارة والمتمثلة في المرشحين البارزين علي الأشول (الأمانة) 57 صوتاً، د. عزام خليفة (عدن) 67 صوتاً، حسين الأهجري (الامانة) 43 صوتاً، عبالخالق الحيمي (الأمانة) 41 صوتاً، د. يحيى الدحامي (عمران) 28 صوتاً، منير زين (الامانة) 30 صوتاً وغيرهم من المرشحين أمثال: محمد شيبان 31 صوتا، وناشر الدخينة 41 صوتاً، حيث كانت تنسيقاتهم ضعيفة أو غير موثوق فيها كما كان في قائمة العيسي التي حصدت أغلبية الأصوات.

وعقب الإعلان عن فوز قائمة العيسي عقدت الهيئة الإدارية المنتخبة اجتماعها الأول بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الأخ عبدالله بهيان وممثل مجلس النواب ياسر العواضي، وممثل الشؤون الاجتماعية حيث تم توزيع المناصب بين الأعضاء على النحو التالي:

أحمد صالح العيسي رئيساً 227 صوتاً، د. نجيب العوج نائباً 173 صوتاً، سالم صالح أميناً عاما مساعداً 176،حسين الشريف مسؤولاً مالياً 153 صوتاً، زيد النهاري العلاقات والإعلام 128 صوتاً.

وعضوية الإخوة أحمد مهدي 144 صوتاً، (علي أبوزيد ، عبدالمنعم شرهان 115 صوتاً) د. بلال الردم 98 صوتاً، وبانتظار تعيين الأمين العام والمشرف الفني من قبل الأخ وزير الشباب والرياضة بحسب اللائحة.

وكانت الجلسة الافتتاحية قد ألقيت فيها كلمة للأخ الوزير الأكوع، ثم تم توزيع اللائحة الجديدة التي تم تعديلها مساء أمس الأول (عشية الانتخابات) وتم الاتفاق على قراءتها ومناقشتها وإقرارها مبدئيا تمهيداً للعرض على وفد (الفيفا) الذي سيزور صنعاء يوم 20 يونيو الحالي كما تم الاعلان عن انسحاب عدد من المرشحين علانية لصالح قائمة الشيخ أحمد صالح العيسي قبيل بدء عملية الاقتراع وشكلت هذه الانسحابات مزيداً من الثقة لقائمة العيسي التي فازت بأغلبية ساحقة مذكرة بانتخابات 2000م عندما حصدت قائمة محمد القاضي كل مقاعد الاتحاد من أمام قائمة منافسه الرئيس السابق علي الأشول الذي تجرع ومعه القائمة الجديدة خسارة أخرى أنهاها وتوّجها كعادته وبروح رياضية عالية بالمباركة بفوز قائمة العيسي مكررا سيناريو انتخابات 2000 م الماضية.

وغياب (عدن) من قائمة الفائزين يؤكد مدى التخبط والعشوائية في اختيار أساليب العمل خاصة وأنها تملك الأسماء المرشحة أمثال د. عزام خليفة، إلا أن ذلك يعطيها فرصة الدخول عبر التعيين في منصب الأمانة العامة أو الأشراف الفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى