افتتح عددا من المجمعات القضائية بشبوة:د. الجفري:نعول على هذه المنشآت آمالا كبيرة في تفعيل نشاط المحاكم والنيابات

> عتق «الأيام» خاص:

>
المجمع القضائي
المجمع القضائي
قام الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل يوم الأربعاء 15 يونيو الجاري بزيارة تفقدية لمرافق القضاء والنيابة بمحافظة شبوة,وخلال هذه الزيارة قام الأخ الوزير بافتتاح المجمع القضائي الجديد بمدينة عميق مديرية جردان الذي تم انجازه بتمويل حكومي قدره 75 مليون ريال ويتكون من دورين.

كما افتتح المجمع القضائي الجديد بمديرية حبان الذي يضم كلا من المحكمة الابتدائية والنيابة الابتدائية بالمديرية، وتم انجازه بتكلفة قدرها 100 مليون ريال.

الى ذلك قام الأخ د.عدنان الجفري خلال جولته التفقدية التي رافقه فيها الأخ د.ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، بتفقد مشروع مبنى نيابة الاستئناف بالمحافظة الجاري انجازه بتكلفة قدرها 175 مليون ريال ويزمع افتتاحه في اطار الاحتفالات القادمة بمناسبة اعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

كما تفقد الأخ الوزير مشروع مبنى محكمة الاستئناف بالمحافظة البالغ تكلفته 145 مليون ريال.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ وزير العدل ان زيارته الحالية لمحافظة شبوة تأتي تنفيذا لتوجيهات من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى بالنزول المستمر الى المحافظات بهدف تفقد سير العمل في جميع المرافق والأجهزة القضائية وتقييم أنشطتها والاستماع من المسئولين فيها عن همومهم ومعاناتهم.

وأضاف «لقد قمنا خلال هذه الزيارة بافتتاح مجمعين قضائيين في مديريتي جردان وحبان، وهذان المشروعان من مشاريع وزارة العدل التي تولي تحديث القضاء وتوفير كل مقوماته من مبان وكوادر وقضاة ووكلاء وأعضاء نيابة مؤهلين جل اهتمامها، ونحن نعول على هذه المنشآت آمالا كبيرة في تفعيل نشاط المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية فيما يخص البت السريع في القضايا والفصل فيها بما لا يدع مجالا لتراكمها».

وزير العدل اثناء افتتاحه المجمع القضائي
وزير العدل اثناء افتتاحه المجمع القضائي
وقال الأخ د.عدنان الجفري، في ختام تصريحه: «أود أن أزف عبر «الأيام» لقضاة المحاكم الابتدائية في محافظة شبوة أنه سيتم توزيع سياراتهم خلال الأسبوع القادم».

من جهته ذكر الأخ د.ناصر باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ان الوزير الجفري يقوم حاليا بالزيارة الثانية لمحافظة شبوة، وهي زيارات أعطت نتائج مثمرة.

وأوضح أنه خلال زيارة الأخ الوزير الجفري الأولى تم طرح جملة من قضايا وهموم القضاء بالمحافظة كالمباني والمواصلات، «وها هو في هذه الزيارة يأتي الينا حاملا معه حلولا لهذه القضايا، فكما استمعتم منه فقد وعد باستكمال بنية القضاء في المحافظة باعتماد انشاء مجمعات قضائية في بقية المديريات خلال الفترة القادمة، بالإضافة الى حل مشكلة المواصلات حيث سيتم صرف سيارات لبقية قضاة المحاكم الذين لم يحصلوا على سيارات من قبل».

وأضاف الأخ د.باعوم في تصريح قائلا: «لقد طرحنا على الأخ الوزير ايضا موضوع قبول الخريجين من أبناء المحافظة في المعهد العالي للقضاء لما تقتضيه مصلحة المحافظة وحاجتها الى وجود كوادر قضائية مؤهلة، وقد أبدى استعداده لذلك ونحن ممتنون له كثيرا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى