نقابة الأطباء تعلن وصول حوارها مع الجهات المعنية إلى طريق مسدود وتدعو إلى الإضراب الشامل

> صنعاء«الأيام» خاص:

> ذكر المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء اليمنيين أن الحوار الذي تجريه النقابة مع الجهات المعنية بشأن مطالبها بتحقيق هيكل خاص بالأجور والمرتبات للأطباء قد وصل الى طريق مسدود، ودعا المكتب في الوقت نفسه منتسبي النقابة كافة الى الإضراب العام والشامل على مستوى المحافظات ابتداء من يوم السبت القادم 25 يونيو الجاري.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب عقب اجتماع استثنائي عقده يوم أمس الأول الخميس.

وذكر البيان أن قرار اعلان الإضراب قد جاء بعد أن «وصل المكتب التنفيذي الى قناعة تامة بأن الأمور لم تجر كما كنا نريد بعد أن طرقنا جميع الأبواب ومن ضمنها اللقاء الذي تم مع دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء في 6/3/2005م».

وأضاف: «كنا نأمل أن ينتج عن هذه اللقاءات والمشاورات نتيجة ايجابية احقاقا للحق الذي يجمع الجميع عليه.. ولكن للأسف وجدنا أنفسنا أمام طريق مسدود بالرغم من نفسنا الطويل وحواراتنا التي كانت ومازالت تأخذ بنظر الاعتبار مصالح الوطن العليا».

ووفقا للبيان سيبدأ الإضراب برفع الشارات الحمراء من قبل الأطباء ولمدة أسبوع «حتى نعطي الجهات المعنية الفرصة الأخيرة لتنفيذ مطالبنا» فيما سيبدأ الإضراب الشامل بالتوقف عن تقديم الخدمات الطبية - ماعدا الإسعافية والمنقذة للحياة - يوم 2/7/2005م «حتى تتم الاستجابة لمطالبنا والموافقة والمصادقة على تنفيذ هيكل الأجور والمرتبات الذي أعد من قبل النقابات والأخ وزير الصحة».

وأهاب البيان بمنتسبي النقابة كافة الالتزام بآليات الإضراب والتعليمات الصادرة من المكتب التنفيذي «وفي نفس الوقت التواجد خلال أوقات الدوام الرسمي كل في مؤسسته».

ووجه البيان الدعوة الى الأطباء والطبيبات كافة في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز والوحدات الصحية للالتفاف صفا واحدا من أجل الحصول على حقوقهم.. مؤكدا ذلك بقوله «لم يعد لدينا أي خيار آخر بعد أن طرقنا كل الأبواب والسبل والحوارات مع جميع الجهات المعنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى