يتقدم لها 515 ألفا و691 طالبا وطالبة من المرحلتين الأساسية والثانوية :امتحانات استكمال مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية العامة تبدأ اليوم

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تبدأ اليوم السبت 18/6 في عموم محافظات الجمهورية ، امتحانات استكمال مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي 2004/2005م ، وذلك بعقد امتحانات المرحلة الأساسية التي يتقدم لها 310 آلاف و795 طالبا وطالبة سيتوزعون على 3016 مركزا امتحانيا .

ووفقا للجدول الزمني المحدد من قبل اللجنة العليا للامتحانات، ستجرى امتحانات المرحلتين الأساسية والثانوية بالتداول وعلى أساس (يوم بيوم)، وبحسب هذا الجدول فإن امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ يوم غد الأحد 19/6 وسيتقدم لها 204 آلاف و896 طالبا وطالبة ، سيتم توزيعهم على 1056 مركزا امتحانيا .

مجمل الترتيبات والاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات، وكذا الإجراءات المتعلقة بتأمين سيرها في أجواء ملائمة، جرى استعراضها ومناقشتها في اجتماع عقدته اللجنة العليا للامتحانات، الخميس 16/6 برئاسة الأخ د. عبدالعزيزصالح بن حبتور ، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة .

وفي وقت لاحق التقى د. عبدالعزيز بن حبتور بالمشرفين على الامتحانات في جميع محافظات الجمهورية، وتناول اللقاء مختلف الجوانب المتصلة بعمل المشرفين ودورهم في تأدية مهامهم بتفان وفاعلية .

وجرى التأكيد على ضرورة التقيد باللوائح والأنظمة المقرة من قبل اللجنة العليا للامتحانات ، والتعامل مع مختلف المواقف الامتحانية بحكمة وترو، ومعالجة الظواهر السلبية ومنها الغش وكذا التجمهر في مراكز الامتحانات .

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح د. بن حبتور أن الامتحانات استوعبت مختلف جوانب المنهج والمقررات الدراسية التي تلقاها الطلاب خلال العام الدراسي وجرى عند وضع الأسئلة مراعاة المستويات المختلفة للطلاب .

وأفاد بأن الامتحانات هدفها قياس وتقويم مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب خلال عام دراسي كامل وليس تعقيدهم واحباطهم ، كما أنها تمكن من التعرف على سير العملية التربوية والتعليمية ومدى نجاحها ، وحث الطلاب المتقدمين للامتحانات على تأديتها بهدوء وفاعلية بعيدا عن أية ضغوط نفسية، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى