أهلي صنعاء يتجاوز شباب الجيل بثلاثية

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
عادل السالمي يشارك زميله سامي جعيم فرحة الهدف الأول
عادل السالمي يشارك زميله سامي جعيم فرحة الهدف الأول
حقق فريق أهلي صنعاء فوزاً مستحقاًً على ضيفه شباب الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الظرافي ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشرة من الدوري العام.

تقدم الأهلي
دخل أصحاب الأرض المباراة بعد نتائج متواضعة في الجولات الماضية، لذلك ظهرت الجدية على لاعبيه منذ البداية لتحقيق الفوز، واستطاعوا فرض سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء وهاجموا مرمى شباب الجيل ووصلوا إليه كثيراً، إلا أن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص الى أهداف، وبالمقابل لم يقدم الضيوف ما كان متوقعاً منهم خصوصاً بعد النتائج الإيجابية التي حققها في الاسابيع الأخيرة، حيث كان متراجعاً في أكثر وقت الشوط الأول، ولم يهدد مهاجموه مرمى معاذ عبدالخالق نهائيا. أصحاب الأرض أضاعوا فرصاً كثيرة، وكان أخطرها تسديدة إبراهيم حسن في الدقيقة (20) التي ارتدت من القائم، ثم يتابعها سامي جعيم ويسدد الكرة فتخرج إلى ركنية بعد اصطدامها بالقائم ايضا، وكذا عكسية عصام الذبحاني التي ارتدت من العارضة في الدقيقة (36).. لتأتي الدقيقة (39) حاملة معها موعد الفرح للأهلي بواسطة سامي جعيم، الذي استفاد من كرة عسكية من زميله الشُنافي قرمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد.

وتحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني عن أدائهم وتراجعهم الدفاعي في الشوط الأول، وعملوا على تنظيم صفوفهم ومبادلة خصمهم الهجوم، ووصلوا إلى مرمى معاذ عبدالخالق، وكاد سالم قليصي أن يدرك التعادل في الدقيقة (7) إلأ أن تسديدته مرت بجوار القائم، بعد تمريرة ذكية من زميله عبده أحمد صالح، وأهدر المحترف يوناس فرصة أخرى للتعادل في الدقيقة (10) عندما تجاوز معاذ عبدالخالق، إلأ أنه تباطأ في التسديد في الشباك ليدخل فؤاد العماري في الوقت المناسب. وعاد الأهلي بعد ذلك إلى تنظيم صفوفه والسيطرة على زمام الأمور، وتألق الثلاثي الشنافي والصاصي وحوبان، وأثمرت السيطرة الاهلأويه تسجيل هدف ثان بواسطة حوبان، بعد مجهود فردي رائع، وتوالت الهجمات الأهلاوية على مرمى محمد عاشور، والتي كان مصدرها نجم اللقاء علاء الصاصي الذي أمتع الجماهير باللمسات الفنية الرائعة، وأضاف الهداف عادل السالمي الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة (36) بعد كرة عرضية مررها إليه وسام عبدربه، وبعد أربع دقائق يقلص الجيل الفارق عبر يوناس من ضربة جزاء، وبوصول المباراة إلى أنفاسها الأخيرة أضاع أصحاب الأرض فرصاً محققة للخروج بنتيجة كبيرة، حيث أعادت العارضة تسديدتي السالمي وعلاء الصاصي، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي.

لقطات
أدار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران وساعده عادل عمر وأنيس سالم وعادل الشاب رابعاً، وراقبه يحيى الدحامي فنيا، ومن الاتحاد ابراهيم خليل.

السالمي هداف الأهلي أضاف هدفا إلى رصيده لينفرد مجدداً بصدارة الهدافين بعد أن شاركه فيها المهاجم طلال محمد في الاسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى