اجتماع شبه اقليمي لدول الخليج واليمن لمناقشة حقوق الطفل بالدوحة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يتوجه الى العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت وفد برئاسة الأخ علي صالح عبدالله، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للمشاركة في الاجتماع شبه الإقليمي لدول الخليج واليمن الذي تنظمه خلال الفترة 19- 21 يونيو الجاري المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس الأعلى للأسرة القطرية تحت عنوان (حقوق الأطفال في ضوء الاتفاقية الدولية وتوصيات اللجنة الدولية لحقوق الطفل).

وذكر الأخ علي صالح عبدالله، في تصريح لـ«الأيام» ان الاجتماع سيقف أمام واقع التطبيق لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وأساليب اعداد التقارير الوطنية، وكذا التقييم الشامل لمستوى التنفيذ والالتزام بالاتفاقية وما تم تنفيذه على صعيد التوصيات الصادرة عن اللجنة الدولية لحقوق الطفل من قبل البلدان المشاركة.

وأوضح الأخ الوكيل ان اليمن قد أوفت بالتزاماتها فيما يخص تقديم التقارير الدورية الى اللجنة الدولية حول أوضاع الطفولة في ضوء الاتفاقية الدولية.. مشيرا الى أنه تم مطلع هذا الشهر (يونيو) مناقشة التقرير الوطني الدوري الثالث لليمن من قبل اللجنة الدولية وذلك في جنيف بحضور الوفد اليمني.

وقال إن اللجنة الدولية أشادت بالتقدم الذي حققته اليمن في مجال رعاية الطفولة منذ تقديم التقرير الأول في يناير 1996م، كما أشادت بجهود الحكومة اليمنية في هذا المضمار ودعت المنظمات الدولية الى تقديم المزيد من الدعم للجمهورية اليمنية لمواجهة الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة لرعاية ونماء الطفولة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى