مدير الاشغال العامة يعقب على محلي خورمكسر ومحلي البريقة يتضامن مع نظيره

> «الأيام» خاص:

> استلمت «الأيام» تعقيباً من الأخ م. عبدالصمد أحمد السنباني، مدير عام مكتب الأشغال العامة بمحافظة عدن، على نتائج الاجتماع الاستثنائي للمجلس المحلي لمديرية خورمكسر، حول تجاوزات الأخ السنباني التي نشرتها الصحيفة يوم الأربعاء 15/6/2005م، وعملاً بحق الرد ننشر ماجاء فيه: «الحقيقة إن كل ما ذكر عار تماماً عن الصحة، وإن العديد من التجاوزات التي تمارس في مديرية خورمكسر دون سواها بسبب تدخل مدير عام مديرية خورمكسر في صميم العمل الفني لمكتب الأشغال العامة والطرق في المديرية والسماح وحماية البناء المخالف في كورنيش ساحل أبين، وغيره من المواقع في إطار المديرية، والعديد من التجاوزات لأنظمة وقوانين البناء والتخطيط (مرفق ملف ببعض هذه التجاوزات)، وقد تم رفع مذكرة إلى الأخ محافظ المحافظة بشأن تلك التجاوزات.

لقد طفح الكيل مؤخراً عندما وصل الأمر إلى قيامه بالسماح والحماية شخصياً لشروع بناء في حرم مدرسة عبدالباري قاسم في خورمكسر والشارع المجاور، خلافاً للتخطيط وقرار المجلس المحلي بالمحافظة، القاضي بمنع البناء في حرم المدارس، وأمام ذلك واستغاثة مديرة المدرسة وعبر الصحف ومذكرة مدير عام التربية والتعليم، قمنا بإيقاف هذا ومنع هذه المخالفة، والذي أحالها الأخ المحافظ للتحقيق مؤخراً للتجاوز».

«الأيام» اتصلت بالأخ د. غازي محمد محفوظ، مدير عام مديرية خورمكسر، رئيس المجلس المحلي وأفادته بتعقيب مدير عام الأشغال العامة فقال: «حقيقة المجلس المحلي للمديرية تحدث عن تجاوزات وتدخلات غير قانونية وغير مسؤولة للأخ مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، وحددها في التدخل المستمر في صلاحيات واختصاصات رئيس المجلس المحلي للمديرية وأعضائه المحددة في قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م ولائحته التنفيذية، وهو الأمر الذي لم يتطرق أو يرد عليه لا من قريب ولا من بعيد، إنما إذا أراد التحدث عن المخالفات والتجاوزات، فنحن لا مانع لدينا أن نتحدث بكل شفافية حتى يطلع الرأي العام المحلي والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح، وحتى يتضح للكل أين يكمن الخطأ ومن يخالف القوانين واللوائح النافذة».

واختتم المجلس المحلي لمديرية البريقة امس السبت ، دورته الاعتيادية الثانية للعام الجاري 2005م برئاسة الأخ جمال عبدالله المجعلي ، مدير عام المديرية ، رئيس المجلس ، التي تناول فيها جملة من التقارير والقضايا والموضوعات اهمها البرنامج الاستثماري للعام المقبل 2006م .

وتضمن البرنامج الاستثماري عددا من المشاريع التنموية والخدمية التي سيتم تنفيذها في المديرية في مجالات : الصحة التربية والتعليم ، الطرقات والمياه والصرف الصحي .

ففي مجال الصحة تضمن البرنامج : بناء مستشفى عام للمديرية ، انشاء وحدة صحية في الحسوة واخرى بمنطقة (الفارسي) واقامة مجمع صحي ومركز للولادة الطبيعية في مدينة الشعب .

اما في قطاع التربية والتعليم فسيتم بناء 3 مدارس بمناطق :الحسوة ، ابوحربة ومشهور(قعوى) ، وبناء فصول اضافية في عدد من مدارس المديرية ، وبالنسبة لمجال الصرف الصحي شمل البرنامج مشروعا لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لمدينة البريقة والخيسة ،ودراسة مشاريع الصرف الصحي لمناطق :الحسوة ، المهرام ، بئر احمد ، الزحف وفقم .

وفي مجال الطرقات واعادة السفلتة للشوارع الداخلية ، احتوى البرنامج الاستثماري لمديرية البريقة مشاريع لإعادة سفلتة الشوارع في مناطق : قسم سي ، صلاح الدين ،الخيسة ، مدينة الشعب ، بئر احمد ومشروع طريق اسفلتي يصل الى قرية قعوى الساحلية بطول 11 كيلومترا .

دورة محلي البريقة حضرها مسؤولو بعض الأجهزة والمكاتب التنفيذية بالمديرية والمعنية بمجالات : الكهرباء ، المياه ، الصحة والأشغال ، حيث جرى استعراض سير عمل ونشاط هذه الأجهزة والمكاتب وتقييم مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين .

في ختام دورته الاعتيادية وجه محلي البريقة التحية للمجلس المحلي لمديرية خورمكسر ، وعبرعن تضامنه مع المجلس في رفض التعيينات المفروضة عليه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى