منحة يابانية لتنفيذ مشروعين أهليين في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قررت حكومة اليابان تقديم منحتين بقيمة 678.107 دولارا امريكيا لتنفيذ مشروعين في اليمن في إطار البرنامج الياباني المسمى «المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية».

وسيقوم مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة بتنفيذ المشروع الأول الذي تبلغ تكلفته 050.89 دولارا باستخدام المنحة في شراء المعدات اللازمة لتغليف وتخزين التمور بصورة أفضل والتقليل من نسبة المبيدات الحشرية المستخدمة في طرق التخزين الحالية، وتدريب المزارعين على أساليب التغليف الصحية.

أما المشروع الآخر البالغة قيمته 628.18 دولارا امريكيا فستقوم بتنفيذه جمعية محمية عتمة الطبيعية بمحافظة ذمار ويرمي إلى حماية البيئة والتنمية المستدامة من خلال محاربة التصحر وتشجيع التشجير وتربية النحل كوسيلة للتخفيف من الفقر وزيادة مساحة الخضروات في المنطقة.

وقد تم التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بهذين المشروعين صباح الأربعاء الماضي 15/6 بالعاصمة صنعاء من قبل السيد يوايشي إيشي، سفير اليابان في اليمن وكل من م. خالد محمد الحاج، مدير عام مكتب الزراعة والري بالمهرة والأخ محمد علي صلاح، من جمعية محمية عتمة الطبيعية.

علما أن اليابان نفذت حتى الآن خلال السنة المالية اليابانية الحالية (ابريل 2005م ـ مارس 2006م) ثلاثة مشاريع في اليمن بما فيها المشروعان الآنفا الذكر، ودعت السفارة اليابانية في اليمن أكبر عدد من المنظمات غير الحكومية إلى تقديم مقترحات بمشاريعها لتنفيذها خلال هذه السنة المالية.

وكانت اليابان قد مولت 15 مشروعا في اليمن خلال السنة المالية اليابانية الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى