الاعتداء على مدير الشؤون القانونية ببلدية صيرة داخل مكتبه

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن مدير الشؤون القانونية ببلدية صيرة عبد الناصر الوحيشي قد اقتيد إلى الاحتجاز من داخل مكتبه صباح أمس السبت.

وأفاد «الأيام» مصدر مسؤول بالمجلس المحلي لمديرية صيرة بأن «عضو نيابة مديرية صيرة صلاح الدين وجه أفرادا من الشرطة القضائية باحتجاز مدير الدائرة القانونية لبلدية صيرة، على ذمة استدعاء موظف في البلدية قام بعمله في قضية تتعلق بمخالفة قانونية، وعندما لم يجد أفراد الشرطة القضائية الموظف المذكور، قاموا باقتحام إدارة بلدية صيرة والاعتداء على مدير الدائرة القانونية، وضربه في مكتبه وفي الساحة العامة للبلدية أمام المواطنين ورميه في حوض السيارة التي كانوا يستقلونها، واقتادوه إلى سجن النيابة بمديرية صيرة والتحقيق معه».

الأخوان جمال اليماني، مدير عام المديرية وم. نبيل عبدالقوي، مدير عام الأشغال العامة بالمديرية، وصفا الحادث بأنه «سابقة خطيرة تستدعي الوقوف أمامها»، مؤكدين وجود توجيهات صريحة من الأخ رئيس نيابة استئناف عدن، بعدم استدعاء أي موظف في قضية تتعلق بتنفيذ عمله وفق النظام والقانون.

وأكدا أن الفترة الماضية، شهدت عدداً من الاستدعاءات التي يوجهها عضو النيابة صلاح الدين لموظفين في البلدية يؤدون مهامهم وواجباتهم وفقاً للقانون.

وعلمت «الأيام» أن قيادة السلطة المحلية ومكتب الأشغال العامة أجريا اتصالات عقب حادث الاعتداء لمدير الشؤون القانونية، بالإخوة مدير أمن عدن ورئيس النيابة العامة بالمحافظة، الذي وعد باتخاذ الإجراء الصارم إزاء ذلك التصرف غير القانوني من قبل عضو النيابة العامة، بحسب إفادة الأخوين جمال اليماني وم. نبيل عبدالقوي.

وقد استنكر موظفون في السلطة المحلية ومكتب بلدية صيرة حادث الاعتداء الذي تعرض له مسؤول في مكتبه وأمام مرأى المواطنين في ساحة البلدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى