مدير الشركة اليمنية للغاز في ورشة عمل بصنعاء للتعريف بأهمية مشروع الغاز الطبيعي المسال:المشروع يمثل الضمانة لليمن واقتصاده بعد نضوب النفط

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
خارطة مشروع الغاز الطبيعي المسال
خارطة مشروع الغاز الطبيعي المسال
بدأت أمس السبت في صنعاء فعالية ورشة العمل للتعريف بمشروع الغاز الطبيعي المسال، التي يشارك فيها عدد من المختصين في مجال انتاج الغاز وممثلون عن الجهات ذات العلاقة، وتنظم بالتعاون بين وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال .

ورشة العمل تستمر يومين ، وتقدم خلالها عدد من الوثائق وأوراق العمل ، التي تتناول طبيعة مشروع انتاج الغاز الطبيعي المسال وأهدافة ومردوداته وعائداته على اليمن .

جانفرانسوا داجانو
جانفرانسوا داجانو
كما تتناول الورشة جوانب أخرى تتعلق بالمشروع منها عقود المصنع وعمليات الإنشاء ومد خطوط الأنابيب ونقل معدات ومواد الإنشاءات وطرقها اللوجستية ومتطلباتها وتدابير تشغيل القوى العاملة والجانب الأمني وقنوات الاتصال مع الجهات المختصة .

وفي كلمة ألقاها بالجلسة الافتتاحية للورشة، أكد الأخ د. رشيد بارباع ، وزير النفط والمعادن، أن مشروع الغاز الطبيعي يعتبر من المشاريع الكبيرة التي تهم اليمن وتخدم تطوره ونهوضه الاقتصادي .

من جانبه أوضح السيد جانفرانسوا داجانو ، مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ، أن المشروع يمثل الضمانة لليمن واقتصادة بعد نضوب النفط حيث سيوفر بعد اقامته العديد من الوظائف للأيادي العاملة ، وسيشكل منطقة خصبة للعمل الدائم يستفيد منها المستثمر المحلي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى