نائب المحافظ يتفقد مديرية دارسعد ويلتقي أعضاء المجلس المحلي:قضايا الأراضي وادعاء الملكية أعاقت حركة الاستثمار والتنمية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب محافظ عدن أثناء الاجتماع بأعضاء المجلس المحلي لمديرية دارسعد
نائب محافظ عدن أثناء الاجتماع بأعضاء المجلس المحلي لمديرية دارسعد
قام الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن أمس يرافقه الأخ م.عبدالصمد السنباني، مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بزيارة تفقدية لمديرية دار سعد.

وخلال زيارته هذه التقى الأخ نائب المحافظ الأخ عبدالملك عبدالرحمن عامر، مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي فيها حيث جرى مناقشة القضايا المطروحة من قبل أعضاء المجلس.

وفي مستهل اللقاء استعرض الأخ نائب المحافظ أبرز القضايا المطروحة حاليا أمام قيادة محافظة عدن وقال: «حقيقة نحن في عدن وللأمانة لدينا قضايا ذاتية، تأخذ الكثير من وقت قيادة المحافظة والمجلس المحلي، وهذه القضايا تتعلق بالتأميم والمساكن، قضايا الأراضي وادعاء الملكية، قضايا العائدين وممتلكاتهم».

وأضاف: «لقد وجه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بتشكيل لجان لمعالجة هذه القضايا، ونحن سنعمل على انجازها واغلاق ملف التأميم ومعالجة وضع الملكية، لأن هذه القضايا أثرت سلبا على الاستثمار وعلى التنمية في عدن.. نحن نتكلم عن الاستثمار في حين يأتي مستثمر يريد أرضا ولا يحصل عليها، وأي شخص تعطيه الدولة أرضا يأتي المواطن فيقول هذه الأرض حقي، والعكس صحيح حين يقوم مواطن ببيع أرض لشخص آخر، تأتي الدولة فتقول هذا من أملاكها.. لهذا شكلت لجان، وهي تعقد يوميا تقريبا اجتماعا في الصباح وثلاثة في العصر».

وذكر الأخ نائب المحافظ أن هناك أكثر من 3 آلاف حالة ادعاء ملكية وأكثر من 21 ألف حالة قضايا تأميم وقضايا خاصة بالعائدين، وكلها قضايا شائكة.

وأضاف «نريد أن نفصل بين ملكية الدولة وملكية المواطن بحيث نخرج الى طريق واحد، فعلى حل هذه المشكلة تتوقف أمور كثيرة أهمها أنه سيكون من الممكن انتعاش الاستثمار في كل مديريات المحافظة وتوفير فرص عمل وستتوقف المشكلات والبلاغات التي ترد الى مراكز الشرطة وستتفرغ المجالس المحلية ومدراء المديريات والبلديات لمتابعة قضايا المواطنين».

وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة المديرية في متابعة قضايا واحتياجات المواطنين. وقال إن قيادة المحافظة تولي اهتماما كبيرا لمديرية دار سعد «حيث تقرر أن تعطى المديرية هذا العام الأولوية، وقد اتفقت مع مدير الأشغال أن يأتي معي اليكم لكي نتفق على أية أعمال تطرحونها».. مشيرا الى أن هناك وحدة صحية بالمديرية تم اعتماد مناقصتها وسيجري الإعلان عنها قريبا.

وأكد الأخ نائب المحافظ في حديثه على ضرورة التركيز على قانون المجالس المحلية الذي حدد اختصاصات ومهام المجالس المحلية.

عقب ذلك تحدث الأخ مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي الذين أبدوا ملاحظاتهم حول مخطط الطرقات بالمديرية والمشكلات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي بصورة مستمرة، شحة المياه في حي البساتين، عدم تحديد موقع الوحدة الصحية، ظاهرة الأعمال العشوائية، عرقلة سير مشروع الطرقات، توقف ادخال خدمات المياه والكهرباء للمواطنين القدامى الساكنين في المديرية.

من جانبهما أبدى الأخوان نائب المحافظ ومدير عام الأشغال العامة والطرق استعدادهما التعاون مع المجلس المحلي للمديرية لتذليل الصعوبات التي تعيق سير مشروع سفلتة شوارع المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى