محاولة للاستيلاء على مكتب شحن البضائع التابع للنقل البري بعدن

> عدن «الايام» خاص :

> ذكر الأخ حسين عبدالرحمن العبادي ، القائم بأعمال المدير العام لفرع المؤسسة العامة للنقل البري بمحافظة عدن، أن محاولة تتم للاستيلاء على مكتب شحن البضائع التابع للمؤسسة والكائن بجانب حي عمر المختار السكني في الشيخ عثمان خلافا لما تم الاتفاق عليه مع قيادة المحافظة.

جاء ذلك في مذكرة رفعت الى الأخ د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، من القائم بأعمال مدير فرع المؤسسة، أكد فيها أن مسؤولا امنيا ومعه أحد المهندسين نزلا أمس الإثنين 20/6 الى موقع مكتب الشحن بغرض تخطيطه ، وأن المذكورين أفادا بأن البناء سيتم يوم غد (اليوم الثلاثاء)، في حين أن هناك تواصلا بين وزيري النقل والداخلية بهذا الشأن .

وأوضح الأخ العبادي في مذكرته للمحافظ أن هذا العمل يخالف ما تم الاتفاق عليه ، وقال :«نحن لسنا معترضين ، ولكن لانريد أن تضيع حقوق العمال ، ونأمل توجيهاتكم بوقف أي تصرف لحين نزول لجنة من المالية والداخلية والنقل لغرض تثمين الموقع حسب ما تم الاتفاق عليه» .

الى ذلك استنكرت اللجنة النقابية في فرع مؤسسة النقل البري بعدن ، محاولات البسط على أراضي وأصول المؤسسة بطرق غير قانونية ومنها موقع مكتب الشحن ، وناشدت منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان الوقوف مع عمال النقل البري بعدن ، للحفاظ على أصول وممتلكات المؤسسة .

وأكدت اللجنة النقابة في بيان وزعته أمس أن مكتب الشحن الواقع في مدينة الشيخ يعتبر من الأصول الثابتة للمؤسسة وآلت ملكيته لها بموجب القانون رقم(15) لعام 1975م الخاص بانشاء المؤسسة ، وموثق في السجل العقاري برقم (3629) ومساحته (7446) ، وكذلك سجلات أراضي وعقارات الدولة ومكتب الأشغال العامة بالمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى