لائحة اتحاد كرة القدم في اليمن .. قيادات وزارة الشباب والرياضة تجتمع مع وفد الفيفا لمناقشة نقاط الخلاف فيها

> صنعاء «الأيام» سبأ :

>
وزير الشباب وقيادة الوزارة في اجتماع مع وفد (الفيفا) أمس
وزير الشباب وقيادة الوزارة في اجتماع مع وفد (الفيفا) أمس
ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بصنعاء برئاسة الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة نقاط الاختلاف المثارة عن اللائحة الخاصة باتحاد كرة القدم في اليمن واللوائح الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).

وخلال الاجتماع الذي ضم الأخوة عبدالله هادي بهيان وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وأمين عام اللجنة الأولمبية وعددا من مدراء العموم المختصين وكذا أعضاء وفد الفيفا الزائر لليمن حالياً برئاسة السيد ديفيد براخا رئيس مركز تطوير آسيا وإيقونيسيا بالفيفا ، جرى استعراض أوضاع الكرة اليمنية وبحث السبل الكفيلة برفع مستواها فنياً وإدارياً ومالياً في إطار منظومة الاتحاد الدولي وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي .

وأكد الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن نتائج زيارة وفد الفيفا إلى اليمن ولقاءه بمسؤولي وزارة الشباب والرياضة تصب في اتجاه تعزيز مصلحة كرة القدم اليمنية وبما يتوافق مع لوائح الفيفا التي تشمل مختلف دول العالم ولا تختص باليمن فقط .. مشيراً إلى أن الفيفا سيقدم مشروع لوائحه الفنية للوزارة في وقت لاحق فيما يجري التواصل بين الجانبين للوصول إلى صيغة نهائية تتوافق مع هذه اللوائح وتراعي خصوصية كرة القدم اليمنية التي تعتمد كلياً في دعمها وتمويلها على الجانب الحكومي الرسمي .

مجدداً حرص الوزارة على توثيق الصلة بالاتحادين الآسيوي والدولي من منطلق التعاون المثمر الذي يعزز تطور الكرة اليمنية في شتى المجالات ويمنح اليمن موقعاً جيداً على خارطة الكرة العالمية .

وفيما يتعلق بالانتخابات الجارية على الساحة الرياضية أوضح الأخ وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستستكمل انتخابات بقية الاتحادات في وقت لاحق بعد الانتهاء من وضع كافة الترتيبات الخاصة بها .. مشيراً إلى إمكانية إعادة النظر في انتخابات الاتحاد العام للشطرنج التي جرت يوم السبت الماضي إذا ما ثبت أن هناك تجاوزا أو اختراقا للائحة الانتخابات أو إقصاء للبعض في عملية الترشيح .

وجدد الأكوع رفض الوزارة تسييس الرياضة وتدخل الأحزاب في شئونها مؤكداً أن ذلك يقضي على الأهداف السامية والنبيلة للرياضة والتنافس الشريف بوجود الولاءات الضيقة والانتماءات الصغيرة فيما تعبر الرياضة عن الانتماء للوطن في إطار تنافسي عالمي مشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى