سفير حقوق الإنسان في الحكومة الهولندية :لم أحضر إلى تعز لأكون بديلا عن السلطة التنفيذية

> تعز « الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
سفير حقوق الإنسان في الحكومة الهولندية يلتقي ممثلي المنظمات الجماهيرية والنقابات بتعز أمس
سفير حقوق الإنسان في الحكومة الهولندية يلتقي ممثلي المنظمات الجماهيرية والنقابات بتعز أمس
طلب السيد بيت دي كليرك سفير حقوق الإنسان في الحكومة الهولندية من بعض ممثلي المنظمات الجماهيرية والنقابات بتعز أن يوجهوا همومهم ومشاكلهم إلى السلطات المحلية المسئولة عن حلها، وأكد لهم أنه لم يحضر ليكون بديلاً عن السلطة التنفيذية وإنما حضر لتبادل أطراف الحديث حول موضوع معين يتم من خلاله تبادل الخبرات فيما يتعلق بحقوق الإنسان. وتطرق السفير الهولندي في اللقاء الذي عقد ظهر أمس بقاعة فندق سوفتيل بتعز إلى أهداف الزيارة التي يقوم بها إلى اليمن والتي تهدف إلى تقييم سياسات البلدين في مجال حقوق الإنسان من حيث السلب والإيجاب ، وقد أشاد السفير بالجهود التي تبذلها وزارة حقوق الإنسان رغم حداثة تكوينها.

وكان السفير قد زار السجن المركزي بتعز صباح يوم أمس وعبر عن ارتياحه للصراحة والوضوح التي وجدها من قبل القائمين على السجن إلا انه استغرب من الزحام الملاحظ في السجن من قبل السجناء الذين لم يعد السجن يكفيهم بل هم بحاجة إلى مكان أوسع .. وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى عدد من المواضيع ذات الصلة بحقوق الإنسان منها قضايا الحرية الصحفية، وقضية إشراك المرأة في الحياة السياسية ، وموضوع اللاجئين من القرن الأفريقي في اليمن ، وقد عبر السفير عن سعادته لسماع كثير من الحديث الايجابي حول انتشار الوعي بحقوق الإنسان وأشاد بما يقدمه مركز المعلومات في مجال نشر الوعي الحقوقي .

جرى اللقاء بحضور كل : السيدة سونيا فان دير مسئولة السياسات في وزارة الخارجية الهولندية ، والسيدة جانيت البردا نائب السفير الهولندي بصنعاء ، وميخائيل المستشار السياسي بالسفارة الهولندية ، والأخ عز الدين سعيد احمد مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى