نقيب الأطباء يدعو إلى تعليق الشارات الحمراء تمهيدا للإضراب العام

> صنعاء «الأيام» سلطان قطران :

> دعا أ.د. عبدالكريم ثامر، نقيب الأطباء اليمنيين الأخوة الأطباء في أنحاء الوطن كافة للإضراب العام والشامل على مستوى المحافظات ابتداء من السبت القادم 25/6/2005م وذلك برفع الشارات الحمراء ولمدة أسبوع لإعطاء الفرصة الأخيرة للجهات المعنية لتنفيذ مطالب الأطباء بتحسين أوضاعهم وتطبيق الكادر ورفع الرواتب.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الثلاثاء بدار الحكمة «أن الإضراب الشامل سيبدأ بالتوقف عن تقديم الخدمات الطبية ماعدا الإسعافية والمنقذة للحياة في يوم 2/7/2005م حتى الاستجابة لمطالب النقابة والمصادقة على تنفيذ هيكل الأجور والمرتبات لأن الطبيب يعاني هموما كثيرة ومهنية محفوفة بالمخاطر ويتعامل مع حياة الناس»، موضحا أنه «خلال 14 عاما والزملاء في النقابة السابقة لم يطالبوا بحقوق الطبيب ولم يعطوه حقه».

وعبر نقيب الاطباء اليمنيين عن أسفه الشديد من عدم مشاركة وزير الخدمة المدنية في النقاش «لدرجة أنه رفض الهيكل والكادر المعد بحسب قرار رئيس الوزراء وبحسب الوعود التي حصلنا عليها من رئيس الوزراء ووزير الصحة وعلى أساس تعليق الإضراب إلى 2/7/2005م والذي بالفعل تم رفعه وتعليقه من قبل الأطباء وعلى أساس أنه لابد من إصلاح وضع النقابة ممثلة بجهة شرعية ومضت انتخاباتها وبحسب الأُطر القانونية والمعمول بها في البلد».

وأضاف في سياق رده على أسئلة الصحفيين «إننا وجدنا أنفسنا أمام رفض مطالبنا وعدم الاستجابة. والأيام قد قربت وقانون الإضراب ينص على أن يعلن عن الإضراب بفترة ويجب رفع الشارات ولذا وقف المكتب التنفيذي في اجتماعه في 15/6/2005م ودعونا لرفع الشارات من 25/6 وتستمر لمدة أسبوع ثم يأتي 2/7 للأضراب الشامل في حال عدم الاستجابة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى