اكتشاف 3 حالات اصابة بحمى الضنك واشتباه في 12 حالة في الشريجة

> القبيطة «الأيام» نبيل مصلح:

> نزل أمس الأول فريق من الترصد الوبائي التابع لمكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج الى منطقة الشريجة بمديرية القبيطة اثر بلاغات من الأهالي حول انتشار مرض فتاك في المنطقة، ليكتشف 3 حالات اصابة بمرض حمى الضنك، اضافة الى 12 حالة ما تزال تخضع للفحوصات.

وصرح لـ «الأيام» الأخ علي حازم، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية القبيطة، ان هناك اشتباها باصابة اثنتي عشرة حالة بمرض حمى الضنك، وقد تم اخذ عينات منها وتفحص حاليا في المختبر المركزي بمحافظة عدن فيما اكتشفت ثلاث حالات اصابة بحمى الضنك بعد فحصها من قبل المختبر.

وأفاد أن فريقا يقوم حاليا برش المنازل وتجمعات المياه للقضاء على البعوض الناقل لفيروس حمى الضنك، مؤكدا التجاوب من قبل قيادة محافظة لحج ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة لاحتواء المرض قبل انتشاره.

وعلى الصعيد نفسه ناشد الشيخ نجيب محمد عبدالكريم، شيخ منطقة الشريجة، وزارة الصحة والسكان بسرعة ارسال لجنة طبية متخصصة الى المنطقة للقيام بالمعالجات الكفيلة بتجنيب الأهالي هذا المرض الخطير.

وعلمت «الأيام» أن طفلة لا يتجاوز عمرها العام تدعى رغدة عبدالسلام علي عبده توفيت قبل يومين بعد اصابتها بحمى أدت الى ارتفاع كبير في درجة حرارة جسمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى