نائب محافظ عدن: نقل ميناء المعلا ليس هو الحل

> عدن «الأيام» خاص:

> نشرت «الأيام» أمس خبراً تناولت فيه كلمة الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة في ورشة العمل الخاصة بمناقشة الصيغة النهائية للمخطط العام لمدينة عدن.. واتضح للمحرر بعد النشر وجود لبس في نص الخبر، وعليه وجب التصحيح، حيث تناول الأخ نائب المحافظ في كلمته الأهمية التي تميز ميناء المعلا عن نظرائه من موانئ العالم حيث قال: «إن ميناء المعلا يتمتع بمزايا تاريخية، فهو محمي بالجبل، وهذه الميزة لا تتمتع بها عدد من موانئ العالم، علاوة على موقعه المتميز وارتباطه التاريخي بمدينة عدن على مدى عقود خلت».

ورأى شائف أن «الحفاظ على موقعه الحالي شيء مهم.. وأن فكرة تحويله إلى موقع سياحي وإقامة ميناء بالقطاع الشمالي بدلاً عنه أمر ليس ملحا الآن» ووصف المنشآت التي أقيمت داخل رصيف المعلا بغير السليمة وبالإمكان تصحيح الاختلالات مع الزمن.

وأضاف: «ينغبي أن نفكر بحلول لحركة شاحنات نقل البضائع، بدلاً من التفكير بنقل الميناء، مع العمل على تطوير الميناء بالقطاع الشمالي ونقل تلك المنشآت إليه، والذي من شأنه تخفيف حركة شاحنات نقل البضائع، لأنه لا يلتقي موقع سياحي مع وجود مواقع لمنشآت الغلال والأسمنت» معلقاً بالقول: «لأن تلك المنشآت بنيت آنذاك بحكم قربها من الميناء» مؤكداً أن «نقل الميناء ليس هو الحل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى