مصرع نائب برلماني في خلاف مع وكيل محافظة ومرافقيه

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
المجني عليه محمد مجاهد شمر
المجني عليه محمد مجاهد شمر
ذكرت مصادر أمنية في صنعاء أمس أن الأخ محمد مجاهد شمر، عضو مجلس النواب لقي مصرعه ليلة أمس الأول إثر خلاف نشب بينه وبين عدد من مرافقي الأخ عبدالله ناجي القوسي، وكيل محافظة البيضاء الذي يقطن في فيلا مقابلة لمنزل يسكنه النائب شمر,وقالت هذه المصادر إن الواقعة حدثت في الحادية عشرة والنصف من مساء الثلاثاء 21 يونيو الجاري، حينما كان عدد من الأطفال والشباب يلعبون الكرة أمام بوابة منزل النائب شمر أثناء خروجه مستقلا سيارته، مما أسفر عن خلاف بينه وبين ابن الوكيل القوسي، الذي استنجد بوالده.

وأفادت المصادر بأن الموقف قاد الى مشادة كلامية حامية، قام على إثرها مرافقو الوكيل بسلب السلاح الشخصي من النائب شمر وتجريده من هاتفه الجوال.. مشيرة الى ان عقيدا في الأمن السياسي يسكن في الشارع نفسه قد تدخل لفض النزاع بين شمر وبين الوكيل القوسي ومرافقيه جرى خلاله تسليم شمر سلاحه وهاتفه.

وذكرت هذه المصادر ان الموقف تطور بصورة سلبية عند حضور عدد من مرافقي النائب شمر في تلك اللحظة، حيث أصر النائب على أن يأخذ بحق الإهانة، قائلا: «طالما هكذا الدنيا.. بانتحارب»، وفور سماع مرافقي الوكيل القوسي ذلك، قاموا باطلاق النار مباشرة على النائب شمر ومرافقيه، مما أدى الى اصابة النائب شمر بطلقتين في رأسه وثالثة في بطنه لقي بسببها مصرعه في الحال، كما اصيبت سيارته بوابل من الرصاص، فيما اصيب شخص من مرافقي شمر ويدعى عصام محمد شداد بطلقتين في رجله اليسرى وآخر يدعى عبدالعزيز محمد عبدالعزيز بطلقة في خصره بالجهة اليمني وطلقة بيده اليمنى.

وقالت المصادر الأمنية ان طقما من شرطة حدة قد تحرك الى موقع الحادث وقام باسعاف المصابين الى المستشفى اليمني الألماني، كما حضرت الى الموقع جهات البحث الجنائي وتم ضبط ثلاث بنادق آلية مع المجني عليهم وبندقيتين آليتين مع الجناة، وقام الوكيل القوسي بتسليم نفسه لمدير مباحث العاصمة الذي بدوره سلمه لوزارة الداخلية، كما تم التحفظ والقبض على مرافقي الوكيل اللذين اطلقا النار وهما صالح محمد علي عبادي ومحمد علي المطري.

يذكر ان الاسم الكامل للمجني عليه هو محمد مجاهد محمد سعيد شمر، عضو في مجلس النواب (عضو اللجنة الصحية) ممثلا عن الدائرة (199) مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، حائز على بكلاريوس ادارة اعمال ودبلوم مساعد صيدلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى