الكشف عن 4 معتقلين في الأمن السياسي بعد أن أفرجت عنهم السلطات الأمريكية من جوانتانامو

> «الأيام» متابعات :

> كشفت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات عن تسلم اليمن أربعة يمنيين كانوا معتقلين لدى السلطات الامريكية في خليج جوانتناموا . وقال خالد الآنسي منسق الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق الحريات "للصحوة نت" أن جهاز الامن السياسي يحتجز حاليا في سجونه اربعة يمنيين تسلمهم من السلطات الامريكية.

وأشار الى أنه تم الكشف عن وجودهم في السجون اليمنية خلال لقاء وفد من المحامين الأمريكيين ومنظمة العفو الدولية برئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي ، مؤكداً بأن الأربعة هم وليد شاهر مجبر في سجن الامن السياسي بتعز ومحمد فرج باشميله وصلاح سالم فرج وهما معتقلان في سجن الامن السياسي بعدن ومحمد صالح الاسد في سجن الامن السياسي بمحافظة المهرة . واضاف أن وليد شاهر سلمته السلطات الامريكية قبل أكثر من عام فيما سلمت الثلاثة الآخرين قبل ما يقارب ثلاثة اشهر.

وأكد الآنسيً بأن السلطة بررت اعتقال الأشخاص الأربعة بالتأكيد بأن ضغوطا امريكية وراء ذلك.

واشار الآنسي إلى أن السلطات اكدت لهم انها ابلغت اسر المعتقلين الأربعة.

وحول نفي امة العليم السوسوة وزيرة حقوق الانسان تسلم اليمن لأي من معتقلي جوانتناموا خلال اجتماع صنعاء الثاني عن معتقلي جوانتنامو الذي عقد مطلع هذا الاسبوع ، قال الآنسي "هذا يؤكد غياب الشفافية لدى اجهزة الامن ويؤكد أن الاجهزة الأمنية بمعزل عن الاجهزة الحكومية الأخرى.

مضيفاً " كما انه يوضح بأن غياب المعلومات ليس غائباً فقط عن المنظمات الحقوقية بل عن اجهزة الحكومة نفسها .

وطالب الآنسي بسرعة الإفراج عن هؤلاء المعتقلين مؤكداً بأن افراج السلطات الامريكية عنهم هو دليل على عدم وجود ادانة واضحة لهم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى