دورة تدريبية في مجال تطوير الصناعات الغذائية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

> بدأت مساء أمس الأول 21/6 بمقر الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر الدورة التدريبية الخاصة بتطوير الفرد اليمني في مجال الصناعات الغذائية ودورها في تقليل الفاقد وخلق فرص عمل، بدعم من برنامج تطوير القطاع الخاص وخلق فرص عمل EPSP.

وتهدف الدورة التي تشارك فيها 15 متدربة من منطقة كود العثماني بالشيخ عثمان إلى خلق فرص عمل والاستفادة من المنتجات في مواسمها وإدخالها في صناعات مختلفة للاستفادة منها في غير موسمها.

وفي الحفل ألقى الأخ عصام عمر وادي، مدير عام الجمعيات، كلمة أكد فيها تشجيع مكتب الشؤون الاجتماعية على إقامة مثل هذه الأنشطة مشيراً إلى أن أهمية الدورة تكمن في تمكين المرأة اقتصادياً من خلال اكتسابها المهارات العلمية والعملية من تحسين دخلها ووضعها المعيشي، كما تطرق في كلمته إلى جملة من معوقات التسويق التي تصادف مثل هذه الأعمال مؤكداً على ضرورة تطوير الجمعيات من عمليات التسويق من خلال وجود متعهدين ومعارض ثابتة لعرض هذا المنتج وتحسينه ليكون قادراً على المنافسة في السوق. كما أُلقيت في الحفل كلمتان من قبل رئيسة الجمعية ومنسقة برنامج التدريب المهني في برنامج تطوير القطاع الخاص بعدن طالبت فيها المشاركات بضرورة الاستفادة من المادة العلمية وبذل المزيد من الجهد للاستفادة منها في مجال الصناعات الصغيرة من خلال التطبيق العملي لمفاهيم الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى