مشرفون في مراكز الامتحانات لمرحلة التعليم الاساسي بمحافظة عدن لـ «الأيام»:اختفاء حالات الغش بنسبة 50% وصعوبات تواجه الطلاب في اللغة العربية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
طالبات يؤدين امتحان إنهاء التعليم الأساسي
طالبات يؤدين امتحان إنهاء التعليم الأساسي
أفاد «الأيام» عدد من المشرفين في المراكز الامتحانية في محافظة عدن، بأن امتحانات المرحلة الأساسية تحسنت بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، حيث اختفت حالات الغش بين أوساط الطلاب بنسبة 50%. وأوضح بعض المشرفين في مراكز مديريات صيرة وخورمكسر، أن المشكلة التي برزت خلال امتحان مادة اللغة العربية، تمثلت بوضع أسئلة في فرعي الأدب والقراءة كانت بعيدة عن المقرر الدراسي.

وقد أكد د. عبدالله أحمد النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن أثناء نزوله لتفقد المراكز الامتحانية معالجة هذه المشكلة من قبل لجان التصحيح والتوجيه التربوي لتفاديها مستقبلاً، وأكد المشرفون أن المشكلة الحقيقية التي عانوا منها وجود جموع تحاول دخول المراكز الامتحانية عنوة، مما أدى إلى إغلاق كافة المنافذ في المراكز الامتحانية، إضافة إلى نقص شديد في المواد القرطاسية، وعدم الترتيب بين إدارات المدراس بعدم فتح المقاصف المدرسية لبعض المدارس، وأضافوا: ونعاني أيضاً عدم وجود الرقابة على مراكز التصوير، التي تسهل انتشار عملية الغش بين أوساط الطلاب، حيث تصل أسعار (البراشيم) إلى 2000- 2500 ريال للمادة الواحدة.

وأشاد المشرفون في المراكز المذكورة بعدم وجود حالات غش بين أوساط الطلاب للمرحلة الأساسية.

طالبات يؤدين امتحان إنهاء الثانوية العامة
طالبات يؤدين امتحان إنهاء الثانوية العامة
وأشار الطلاب أن كثافة المواد في المقرر الدراسي وصعوبة أسئلة الامتحانات، لم تترك للطلاب مجالاً للتفكير والمراجعة الجادة، وأوضحوا أن الجدول الامتحاني لم يراع كثافة المواد، خاصة في مادة الاجتماعيات التي تحتوي على أكثر من ستة كتب، ولم تعط فترة أطول للمراجعة سوى يوم واحد فقط.

كما أوضح رجال الأمن المنتشرون في كافة المراكز الامتحانية، أن جموعا كبيرة من شباب وأهالي الطلاب يتجمهرون أمام المراكز الامتحانية، ويقومون بتسلق الأسوار ورمي البراشيم للطلاب في المراكز الامتحانية.

وفي مديرية التواهي طالب بعض الملاحظين الموقوفين عن العمل ضرورة معرفة أسباب توقيفهم من المراقبة لهذا العام، وسرعة البت في قضيتهم من قبل إدارة التربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى