استعدادا للانتقال الى الدراسة بنظام الفترة الواحدة..تنفيذي عدن يوصي برفع التوظيف والموازنة التشغيلية للتربية والتعليم

> عدن «الأيام» خاص:

>
المكتب التنفيذي لمحافظة عدن خلال اجتماعه أمس
المكتب التنفيذي لمحافظة عدن خلال اجتماعه أمس
أوصى المكتب التنفيذي لمحافظة عدن في اجتماعه المنعقد صباح أمس برئاسة د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، وزارة التربية والتعليم برصد ميزانية تشغيلية كافية لمكتب التربية والتعليم بعدن، وزيادة عدد الوظائف المخصصة له في الموازنات النصفية للاعوام القادمة تعويضاً عن أعداد المدرسين الاكفاء الذين أحيلوا الى التقاعد، والذين بلغ عددهم 780 حالة، الى جانب عدد من التوصيات الأخرى.

وكلف المكتب التنفيذي لمحافظة عدن قيادة مكتب التربية والتعليم بوضع تصور بالانتقال التدريجي من نظام الدراسة على فترتين الى نظام الدراسة للفترة الواحدة، وتحديد الاحتياجات المساعدة لهذا الانتقال من مساحات الأرض المطلوبة لتشييد المشاريع التعليمية، وضرورة توفير البنية التحتية لإدارات التربية والتعليم في المديريات.

كما أوصى بضرورة الحفاظ على الاراضي المخصصة للمنطقة الحرة بعدن، وحمايتها من البسط والبناء العشوائي، وايجاد التنسيق بين ادارة المنطقة الحرة ومكتب أراضي وعقارات الدولة، والعمل بقرارات وأوامر مجلس الوزراء، وتعديل بعض مواد القوانين من الجهات المركزية ذات العلاقة بالمنطقه الحرة (عدن) والتي تتعارض مع بعض مواد قانون المناطق الحرة رقم (4) لعام 1993م، وضمان الاستقلالية المالية للمنطقة الحرة في محافظة عدن.

الجدير بالذكر ان المكتب التنفيذي ناقش في اجتماعه الرابع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله منها تقرير عن سير العملية التعليمية، ونشاط المنطقة الحرة، والشباب والرياضة بعدن،

الى جانب اصداره توصيات أخرى ومناقشة ملاحظات واستفسارات مدراء المكاتب التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى