نظمته قيادة الجالية بالسعودية بالتعاون مع محلي دوعن..حفل خطابي وكرنفالي بالهجرين..الاعجم: أنتم السباقون دوماً في تحقيق الإنجازات في بلد امرئ القيس وهو دليل آخر على عظمة التاريخ

> «الأيام» سند بايعشوت:

>
نائب رئيس الجالية اليمنية يكرم المجلس المحلي بدوعن
نائب رئيس الجالية اليمنية يكرم المجلس المحلي بدوعن
المديرية النموذجية...تعد مديرية دوعن بمحافظة حضرموت من المديريات النموذجية، ليس في تنظيمها الاحتفالات والمهرجانات، ولكن في مدى التحديث والعمل الدؤوب الذي تشهده المديرية في كافة قطاعاتها الصحية والتربوية والاجتماعية بإسهامات الحكومة وأبناء دوعن المغتربين في المهاجر، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

ومنذ تولي الأخ سالم أحمد بانخر، مدير عام مديرية دوعن مهامه في يوليو من عام 2003م، دأب الرجل في متابعة مشاريع المديرية الحكومية وتواصله المستمر مع أبناء دوعن المغتربين في السعودية، وفي مقدمتهم الشيخ المهنذس عبدالله أحمد بقشان.

لم تستمر التحديثات في منطقة خيلة بقشان فحسب، بل شملت كافة قرى ومناطق دوعن بوادييه ليمن وليسر .. ومؤخراً جرى الإعلان بقرار من محلي دوعن عن تسمية لجنة تطوير مدينة الهجرين وضواحيها، التي أنيطت رئاستها الفخرية للشيخ عمر بن يحيى البطاطي، نائب رئيس الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودي الشقيقة، وقد قد صدر بحقه قرار من المجلس المحلي لمديرية دوعن بتعيينه شيخاً لمشايخ الهجرين وضواحيها.

بداية الحفل
في المدينة الرياضية بالهجرين، الممولة من لدن الشيخ علي بن سالم بن عفيف، جرى المهرجان الخطابي والكرنفالي عصر الجمعة الماضي بمشاركة الفرق الشعبية بالهجرين، وفريق شباب الهجرين الذي يعود تأسيسه الى عام 1962م.

الحفل كان قد حضره عدد من المسؤولين في وادي حضرموت ومديريتي دوعن وحريضة، وفي مقدمتهم الشيخ محمد حسن عبدالرب العمودي، عضو مجلس النواب وفهد صلاح الأعجم، وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدير عام مديرية دوعن ونظيره في حريضة والشيخ عمر بن يحيى البطاطي، نائب رئيس الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية وعدد من مديري عموم مكاتب فروع الوزارات والمشايخ والأعيان.

الوكيل المساعد
في الحفل الخطابي ألقى الأخ فهد صلاح الأعجم، الوكيل المساعد لوادي حضرموت والصحراء كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بالذكرى الـ 15 لعيد الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية، وقال: «أنتم السباقون دائماً في تحقيق الإنجازات، وأن هذا الاحتفال الذي يجري اليوم في بلد امرئ القيس (الهجرين) هو دليل آخر على عظمة التاريخ» شاكراً في ختام كلمته أبناء مديرية دوعن «النموذجية الوحدوية».

مدير عام المديرية النموذجية
كما ألقى الأخ سالم أحمد بانخر، المدير العام لمديرية دوعن رئيس المجلس المحلي كلمة، تطرق من خلالها إلى جملة من الإنجازات التي شهدتها المديرية في الأعوام الفارطة وهذا العام 2005م، من ضمنها افتتاح ست مدارس للتعليم الأساسي والثانوي بدوعن على نفقة رجال الخير بكلفة إجمالية تقدر بسبعمائة مليون ريال، ومن أهمها مدارس بن محفوظ الأهلية بخريخر والمجمع التربوي للشيخ المرحوم عبدالله سعيد بقشان بصبيح ومدرسة المرحوم بن عفيف لتعليم البنات بالهجرين، وأضاف: «إن دور المغتربين من أبناء المديرية في دول الجوار هام في العملية التربوية والاقتصادية في البلاد، وإن فتح باب الاستثمار وتشجيع رؤوس الأموال مهمة تضطلع بها كافة أجهزة الدولة .. ويسعدني هنا أن أشيد بدور قيادة الجالية اليمنية بالسعودية، وعلى وجه الخصوص الشيخ عمر بن يحيى البطاطي، نائب رئيس الجالية اليمنية بالسعودية عضو اللجنة الدائمة، الذي أسهم بفعالية في ربط أبناء الجالية بوطنهم وتشجيع رجال المال والأعمال للمساهمة في النهوض الاجتماعي في البلاد»، وأضاف «نحن في المجلس المحلي بالمديرية نثمن عالياً هذه الجهود للأخوة المغتربين».

وأعلن في كلمته عن قرار المجلس المحلي بمديرية دوعن في دورته الثانية المنعقدة في 18/6/2005م القاضي بتشكيل لجنة تطوير مدينة الهجرين وضواحيها، وسمى القرار أعضاء اللجنة على النحو التالي: أحمد بن محمد بن عفيف السكوتي- رئيساً، أحمد حسين بن جعفر- نائباً، علي فرج بن مساعد بن محفوظ- عضواً، سالم مبارك بامسعود- عضواً، سالمين عمر بن جبل- عضواً، صبري صالح البطاطي- عضواً، عبدالله صالح بن مردوف باسود- عضواً، أحمد عمر البنقس- عضواً، أحمد مبارك مطبق- عضواً، صالح محمد باجابر- عضواً، عبدالله عبدالرحمن- عضواً، محمد سالم باصبر- عضواً، أحمد محمد عمر بن عفيف- عضواً، سالم محمد بن محفوظ- عضواً وعبدالله حسن الكاف- عضواً.

كما اتخذ المجلس في دورته المذكورة قراراً بتعيين الشيخ عمر بن يحيى البطاطي، رئيساً فخرياً لتطوير مدينة الهجرين وضواحيها.

كما اتخذ قرار بتعيين الشيخ عمر بن يحيى البطاطي، شيخ مشايخ مدينة الهجرين وضواحيها مع الغاء الأوامر الإدارية رقم 20/21 لعام 2004م والصادرة عن المجلس المحلي بمديرية دوعن.

لقطات من وحي المهرجان
- جرى في المهرجان تكريم الأخ سالم أحمد بانخر، مدير عام دوعن رئيس المجلس المحلي من قبل الشيخ عمر بن يحيى البطاطي، وتكريم مماثل من الشيخ البطاطي ومحلي دوعن للشاعر حسن عبدالله باحارثة، الذي ألقى قصيدة مرتجلة في المهرجان.

- الاخ مبارك عبدالله باسود ألقى كلمة عن الجالية اليمنية بالسعودية وقصيدة شعرية.

- العدد الأخير من مجلة الوطن الصادرة عن وزارة شؤون المغتربين تم توزيعه في المهرجان.

- في ختام المهرجان تلقى الشيخ عمر البطاطي التهاني والتبريكات من المشايخ والأعيان وأبناء الهجرين، بمناسبة تعيينه شيخاً لمشايخ الهجرين وضواحيها ورئيساً فخرياً لتطوير المدينة.

- «الأيام» أجرت حواراً مع الشيخ عمر البطاطي، تنشره لاحقا إن شاء الله.

- الجالية اليمنية بالرياض كانت لها مشاركة في العيد الوطني بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى