وضع خاص للأكاديميين بالجامعات ضمن نظام الوظائف والأجور

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكد مجلس تنسيق نقابات أعضاء هيئات التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية ، انه توصل مع البرلمان والحكومة الى تحديد وضع خاص ضمن قانون الوظائف والأجور والمرتبات ، يتعلق بوظيفة الأكاديميين بالجامعات اليمنية الحكومية .

جاء ذلك في بلاغ صحفي صدر أمس الأحد عن مجلس التنسيق وأوضح فيه أن مجلس النواب أقر في اجتماعه المنعقد يوم السبت 25/6 إدراج فقرة في المادة (8) من قانون نظام الوظائف والأجور والمرتبات تنص على:«إنشاء وحدة فنية خاصة بالجامعات الحكومية بغرض تنفيذ القانون للعاملين بالجامعات اليمنية وتنقل صلاحيات الوزيرالى رؤساء الجامعات» .

وأشار البلاغ الى أن البرلمان أقر أيضا إدراج فقرة ضمن المادة (12) من القانون ونصها هو :« تقوم الوزارة بإعداد مقترح بإنشاء بدلات مصاحبة للهيكل الموحد تسمى (بدل طبيعة عمل) تشمل وظيفة الأكاديميين في الجامعات اليمنية» .

مجلس تنسيق النقابات بالجامعات، اعتبر ما تحقق انتصارا لقضية التعليم العالي وتعزيزا لدور الجامعات في تأدية رسالتها التعليمية والبحثية والخدمية في المجتمع ، وعبر عن تقديره البالغ لموقف أعضاء البرلمان وتفاعلهم مع مطالب أعضاء هيئات التدريس ومساعديهم بالجامعات أثناء مناقشة واقرار القانون .

وثمن المجلس في بلاغه تجاوب الجانب الحكومي ممثلا بالخدمة المدنية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات ، وجهودهم لإنجاز الزيادة التي ينتظر تطبيقها في غضون الأيام القادمة ، بعد أن أوفت الجامعات بالمتطلبات حسب مصفوفة ضوابط الأداء لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ، وأكد المجلس ضرورة تنفيذ الاتفاق المتعلق بالزيادة كما حددها مجلس الوزراء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى