وكيل وزارة الداخلية في حفل تخرج 312 متدرباً من الدفعة الثانية لخفر السواحل:الدفعة الثانية اضافة جديدة لتفعيل الحراك الأمني وتعزيز قدرات الأداء لمنتسبي خفر السواحل

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن أثناء تسليمه شهادة تخرج أحد منتسبي الدفعة الثانية
محافظ عدن أثناء تسليمه شهادة تخرج أحد منتسبي الدفعة الثانية
إقيم صباح أمس بمعسكر تدريب مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع محافظة عدن حفل تخرج 312 متدربا من الدفعة الثانية لخفر السواحل,وكان المتخرجون قد تلقوا على مدى ستة أشهر دروسا نظرية وتدريبا عمليا في أمن الموانئ والاتصالات والملاحة البحرية وميكانيكا الزوارق، اضافة الى التدريب على السباحة والغوص.

حضر الحفل الأخوة د. يحي الشعيبي، محافظ عدن، عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة، م.عبدالرحمن طرموم، وزير الكهرباء، ، اللواء ناصر منصور هادي، وكيل الامن السياسي لمحافظات لحج وعدن وابين، العميد صالح المجلي، وكيل مصلحة خفر السواحل، أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة، العقيد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن، عقيد ركن عبداللاه حمود الموشكي، مدير عام مركز التدريب لخفر السواحل وعدد من القادة والضباط وصف ضباط القوات المسلحة والأمن.

وألقى اللواء الركن صالح حسين الزوعري، وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب وألتاهيل، كلمة في الحفل عبر فيها عن تقديره للمسؤولية الملقاه على عاتق مصلحة خفر السواحل ومنتسبيها، واعتزازه بالمهام المتعددة التي يؤدونها باعتبارهم مسؤولين عن حماية أمن المياه الإقليمية اليمنية، مشيرا الى أن تخرج الدفعة الثانية تمثل إضافة جديدة ومتميزة في تفعيل الحراك الأمني وتعزيز قدرات الإداء لمصلحةخفر السواحل وتوسيع نطاق عملها الميداني في مجال الأمن البحري، والارتقاء بدورها الهام والحيوي الذي تضطلع به.

عرض عسكري لأفراد الدفعة الثانية
عرض عسكري لأفراد الدفعة الثانية
من جانبه أكد العميد على أحمد راصع، رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، أن الأمن البحري والثقة بأمن الموانئ اليمنية تتعزز بشكل ملموس بعد إنشاء المصلحة على مستوى الملاحة العالمية رغم حداثة المصلحة، مشيرا الى ان مصلحة خفر السواحل وضعت خطة لتطويرمركز التدريب بحيت يشمل الى جانب التعليم التخصصي والنظري الجانب التطبيقي من خلال توفير وسائل التدريب والتأهيل.

بدورها اشادت كلمة الخريجين بمستوي التدريب الذي تلقوه خلال الدوره، ليبدأ عقب ذلك العرض العسكري ومن ثم توزيع شهادات التخرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى