المحكمة العليا الباكستانية تنظر الاستئناف في قضية الاغتصاب الجماعي

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
الضحية مختاران ماي
الضحية مختاران ماي
بدأت المحكمة العليا الباكستانية امس الاثنين نظر دعوى الاستئناف في قضية الاغتصاب الجماعي التي حظيت باهتمام عالمي,وكانت الضحية مختاران ماي قد رفعت دعوى الاستئناف للطعن في حكم أصدرته المحكمة العليا في لاهور في آذار/مارس الماضي ويقضي بإبطال أحكام إدانة الرجال الستة المتهمين بالتورط في الجريمة.

ويقال إن ماي اغتصبت عام 2002 بناء على أوامر مجلس قرية في إقليم البنجاب الجنوبي بعدما تردد عن إقامة شقيق الفتاة الاصغر علاقة "غير شرعية" مع امرأة من أسرة من الاسرة الكبيرة في القرية.

وفي خروج على تقاليد المجتمع الباكستاني الذكوري ولتتحول إلى داعية لحقوق الانسان، شهدت ماي ضد مغتصبيها وحكم على المتهمين الستة بالاعدام بتهمة الاغتصاب الجماعي.

لكن المحكمة العليا في لاهور أبطلت أحكام الاعدام بحق خمسة من المتهمين وخففت الحكم الصادر بحق المتهم السادس إلى السجن مدى الحياة الامر الذي أثار موجة غضب على مستوى باكستان ودفع ماي والحكومة إلى رفع دعوى استئناف مشتركة أمام المحكمة العليا.

وأعربت ماي عن خوفها على حياتها في حالة الافراج عن الرجال الستة.

وقالت في تصريح للصحفيين خارج المحكمة اليوم "آمل أن تؤيد المحكمة الحكم الاصلي وأن يلقى من هاجموني العقاب".

ومن المتوقع أن تستمر جلسات نظر الاستئناف أسبوعا على الاقل.

وحظيت قضية ماي باهتمام عالمي بعدما أمر الرئيس الباكستاني برفيز مشرف بمنعها من السفر للخارج خشية تشويه صورة البلاد لكن الحظر رفع بعد أن أعربت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عن قلقها إزاء القرار وأثارت المسألة خلال زيارتها لاسلام آباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى