دعم من البنك الدولي لبناء قدرات المنظمات العاملة بين أوساط شباب المحاوي وساكني الصفيح

> صنعاء «الأيام» مركز إعلام الأمم المتحدة:

> وقع البنك الدولي السبت الماضي اتفاقية الدعم مع جمعيات المجتمع المدني التي تمثل وتعمل مع شباب المحاوي وساكني الصفيح في ثلاث محافظات هي صنعاء، عدن وتعز.

وفي إطار دعمه لمنظمات المجتمع المدني، يقدم البنك الدولي سنويا منحاً في اطار برنامج المشاريع الصغيرة وسوق التنمية.

وكان البنك الدولي قد قدم هذا العام مبلغاً وقدره (42) ألف دولار بالإضافة الى مساهمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ وقدره (10) ألف دولار ليصبح اجمالي التمويل المقدم لدعم هذه الفئة مبلغاً وقدره (52) ألف دولار.

وتقوم مقترحات الجمعيات الفائزة بشكل أساسي على بناء القدرات المؤسسية لجمعياتهم وتقوية الشراكة مع المنظمات المحلية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى، كما تهدف الى تعزيز الروابط مع السلطات المحلية.

هذا وسيكون العمل على استثمار فئة الشباب والنساء أداة أساسية من خلال منح فرص متكافئة للجميع، كما سيعمل على تقوية الدور المدني للشباب وتوفير المحيط المحفز والداعم للابتكار.

كما سيسهم التمويل المقدم في رفع الوعي وعقد دورات تدريبية حول حقوق المواطنة والمناصرة وسيهدف إلى تغيير الفكرة التقليدية في أذهان الفئات اليمنية الأخرى لهذه الفئة.

وقد تم اختيار الجمعيات الأربع الفائزة من اجمالي 13 مقترحاً تقدمت بها جميعات تعمل في مجتمعات الفئات المهمشة وهي جمعية التكافل والرعاية الاجتماعية وجمعية المستقبل من تعز وجمعية الواحة التنموية الخيرية الاجتماعية من عدن وجمعية أصدقاء النظافة من صنعاء.

ولمزيد من المعلومات حول نشاط البنك الدولي في اليمن، يرجى زيارة الموقع التالي: www.worldbank.org/ye

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى