زبيد تودع شيخ علمائها العلامة أسد حمزة

> زبيد «الأيام» عبدالقادر المحضار:

> شيعت جموع غفيرة أمس الثلاثاء جثمان فضيلة العلامة الكبير الحجة الشيخ أسد حمزة بن عبدالقادر الأوسي صدر علماء زبيد وشيخ العلماء بها، حيث خرجت زبيد عن بكرة أبيها تشارك في مراسم تشييع فقيدها الكبير فقيد اليمن والأمة الإسلامية.

وكان العلامة أسد حمزة (رحمه الله) قد وافته المنية مساء امس الاول الإثنين عن عمر ناهز السادسة والتسعين عاما قضاها في نشر العلم والدعوة الى الله وتربية الأجيال ونفع الناس.
وشارك في مراسم التشييع كبار الشخصيات الاجتماعية بمحافظة الحديدة وكوكبة من علماء اليمن الذين وفدوا من مختلف محافظات الجمهورية، وجمع لا يحصى من تلاميذ الفقيد ومحبيه في موكب مهيب لم تشهد مثله زبيد، حيث امتلأت الطرقات وازدحمت الشوارع بجموع المشيعين. ويعد الشيخ العلامة أسد حمزة (رحمه الله) من أبرز كبار علماء اليمن، وهو أشهر من نار على علم درَس في كثير من دور العلم وأربطته في زبيد، وعين عضوا بمحكمة الاستئناف بمحافظة الحديدة، وعضوا في مجلسي الشورى والنواب، وجمعية علماء اليمن، وقد أخذ عنه وتخرج على يديه الكثير من طلاب العلم من بلدان شتى، ويعتبر علماء زبيد الموجودين اليوم من تلاميذه.

وقد ترك رحمه الله أبناء بررة، ومجموعة من المؤلفات القيمة منها: شرحه على نظم الشيخ أحمد المرزوقي في علم العقيدة، ومجموعة فتاوى محررة، وخطب جمعية نافعة، وبوفاته يرحمه الله، فقدت زبيد آخر بقية كبار علمائها الأفذاذ، نسأل الله أن يعوض الأمة فيه خيرا، وأن يخلفه على الأمة الإسلامية والبلاد اليمنية بخلف صالح.

«الأيام» تتقدم بهذا المصاب الجلل بخالص العزاء وعظيم المواساة الى أسرة فقيد الأمة العلامة أسد حمزة، وأحبابه وتلاميذته سائلين المولى جلت قدرته أن يتغشاه بواسع رحمته ويسكنه أعلى فراديس جنته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى