د. حبتور: نعد أبناءنا وبناتنا بمراعاتهم عند تصحيح الفيزياء واللغة العربية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
نائب وزير التربية أثناء اطلاعه على رسائل المواطنين وأولياء الأمور
نائب وزير التربية أثناء اطلاعه على رسائل المواطنين وأولياء الأمور
أنهى د. عبد العزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم أمس زيارته لعدد من المراكز الامتحانية في محافظة تعز .. رافقه خلال الزيارة أمين عام المجلس المحلي لمحافظة تعز الأخ محمد الحاج ، والشيخ محمد أحمد العنسي الوكيل المساعد لمحافظة تعز، ود. مهدي علي عبد السلام مدير عام مكتب التربية والتعليم.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د. حبتور: «زيارتنا لمحافظة تعز كانت من الزيارات المميزة أولا لأن السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم أوليا الامتحانات والنظام الامتحاني جل اهتمامهما ورعايتهما ومن ثم سارت الأمور وتسير بشكل منتظم.

وما لمسناه في الريف شبيه بما هو موجود في المدن من حيث الانضباط والالتزام واحترام القوانين ولوائح الامتحانات وهذا تحول نوعي في تعامل الأهالي وتعامل الطلاب والمعلمين والمعلمات مع حدث الامتحان وهو أمر ينعكس إيجابا على مجمل العملية التعليمية في هده المحافظة الكبيرة التي تعطي المعلمين والمعلمات لبقية محافظات الجمهورية».

وأضاف « لاحظنا التزام المشرفين التزام الموجهين والتزام المراقبين ولكن ملاحظتنا السلبية هي عدم التزام أبنائنا الطلاب بالزى المدرسي وهذا هو الذي يمكن خدش الصورة الجميلة التي تميزت بها محافظة تعز والعمل التربوي المتميز فيها .

برزت شكاوى في مادتين وهى تتكرر في كل عام ونحن وعدنا أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات في أكثر من محافظة بان مادتي الفيزياء وأيضا اللغة العربية ستراعيان عند التصحيح ولكن بقية المواد كانت منسجمة ومتطابقة وملتزمة أيضا بالصياغة العامة لإعداد الأسئلة ».

من جانبه أكد د. مهدي علي عبد السلام مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز أن اللجنة الفرعية أحالت عددا من الذين ثبت عليهم ارتكاب الغش إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات ضدهم ، كما تم نقل المركز الامتحاني عمر بن العزيز من صبر إلى 7 يوليو بمديرية خدير .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى