خسائر مذلة للسلة اليمنية في غرب آسيا

> «استراحة الرياضي» خاص:

> واصل المنتخب اليمني السلوي نتائجة المخيبة بخسارتة الثانية امام الاردن بنتيجة 104-63 أمس الجمعة في ختام الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا السادسة في كرة السلة للرجال التي يستضيفها لبنان بين 29 يونيو و3 يوليو في مدينة كميل شمعون الرياضية.

وسيطر الاردنيون على مجريات الربع الاول وتمكن ايمن دعيس (205 سم) وزيد الخص (205 سم) من قطع الهواء عن اليمنيين تحت السلة، وانهوا الربع الاول لمصلحتهم 26-11. ولم تفلح محاولات الموزع حسين العصري (183 سم و18 عاما) لاعب الاهلي صنعاء في الحد من التقدم الاردني فانتهى الربع الثاني بفارق 26 نقطة لمصلحة الاردن 50-24.

وتواصل تألق العصري في الربع الثالث وساهمت ثلاثياته ومتابعاته الهجومية بتسجيل 21 نقطة لليمنيين في هذا الربع الذي انتهى اردنيا ايضا 75-45. وانهى الاردنيون المباراة بسهولة تامة، نظرا لفعالية اشرف سماره (205 سم) لاعب نادي فاست لينك، لينتهي الربع الاخير بتفوق اردني صريح 104-63.

وكان اليمني حسين العصري افضل مسجل في اللقاء (27 نقطة منها 4 ثلاثيات والتقط عشر مرتدات)، في حين كان الاردني زيد الخص الافضل عند الاردنيين (24 نقطة)، وسجل أشرف سماره 21 نقطة والتقط 10 مرتدات. وكان منتخب اليمن قد نال خسارة ثقيلة امام لبنان في افتتاح الجولة الثانية بـ118-40 أمس الاول الخميس وكانت المباراة من طرف واحد حيث تسيدها اللبنانيون معظم الوقت، ويملك اليمنيون منتخبا شابا يبلغ معدل اعماره 19 عاما، ولا يضم اي لاعب من فريق شعب اب بطل الدوري لانشغال اثنين من لاعبيه في الدراسة، في حين يشكل لاعبو الاهلي صنعاء بطل الكأس نواة الفريق.

ويلتقي اليوم اليمن مع ايران، والعراق مع الاردن في لقاء سيحدد مبدئيا هوية الفريق الثالث الذي سيتأهل الى بطولة اسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى