نائب برلماني يكشف عن تعذيب جندي بمعسكر في مأرب

> صنعاء/ردفان/مأرب «الأيام» ياسر ثابت:

> أكد الأخ د. ناصر الخبجي، عضو مجلس النواب أن أحد كبار الضباط في مأرب قام بتعذيب أحد الجنود العاملين في وحدته العسكرية «بصورة بشعة تتنافى مع القوانين العسكرية والقيم والإخلاق الإنسانية».

وطالب النائب الخبجي (ممثل الدائرة 77 بردفان) في تصريح لـ«الأيام» قيادة وزارة الدفاع «بسرعة التحرك للتحقيق في هذه الجريمة النكراء».

وأوضح أن ضابطا أمنيا في احدى الوحدات العسكرية بمحافظة مأرب، قام بربط جندي يدعى عبدالله عبدالقوي القعقوع بمؤخرة سيارة وسحبه داخل ميدان المعسكر بطريقة مذلة ومهينة، ثم زج به في سجن المعسكر مثقلا بجروحه.

وأضاف أن الجندي القعقوع تم نقله بعد تدخل من قائد المنطقة الى مستشفى مأرب حيث يعاني حاليا حالة نفسية صعبة وجروحاً في العمود الفقري.

ووصف الحادث بأنه «نوع من التعالي والغرور واللامبالاة بحقوق الجنود الذين لا يوجد لهم ما يسندهم لا قانون ولا قبيلة».

وتساءل الخبجي قائلا: «من أعطى الحق لذلك الضابط بأن يقدم على هذا الفعل الوحشي المشين الذي ترفضه كل التقاليد العسكرية والقوانين النافذة؟».

وقال إن ما تعرض له الجندي القعقوع «يعد تصرفا خطيرا لا يخدم الوحدة الوطنية، ومن شأنه أن يتسبب في امتناع أولياء الأمور عن ارسال أبنائهم لأداء خدمة الوطن حينما تصبح قوى النفوذ العسكري والقبلي هي التي تملك الحق في اذلال الآخرين الضعفاء».. مؤكدا ان هذه القضية سيتم طرحها واثارتها داخل مجلس النواب خلال الأيام القادمة.

وطالب الأخ د.ناصر الخبجي قيادة وزارة الدفاع التحرك السريع للتحقيق في هذه الجريمة وتقديم الجاني الى النيابة والقضاء العسكري ليكون عبرة لأولئك المتهورين الذين يقدمون على انتهاك حقوق الجنود.

كما طالب برد الاعتبار للجندي المجني عليه بما يحفظ كرامته وشرفه أمام زملائه.. مشيرا الى «ان السكوت عن مثل هذه التصرفات والسلوكيات من شأنه ان يساعد على تكرار حدوثها بما يسيء الى سمعة المؤسسة العسكرية التي تعتبر اكثر انضباطا واحتراما».

يذكر ان عددا كبيرا من مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بمديريات ردفان الأربع عقدوا ظهر أمس بمدينة الحبيلين لقاء كرس لبحث حادث التعذيب الذي تعرض له الجندي القعقوع، واتفق المشاركون في اللقاء على رفع مذكرة الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية يطالبون فيها بمحاسبة الضابط الذي قام بتعذيب الجندي القعقوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى