نقابة الطب التشخيصي المختبري تدعو منتسبيها الى تعليق الشارات الإحتجاجية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت نقابة الطب التشخيصي المختبري كافة منتسبيها الى تعليق الشارات ابتداء من 2 يوليو الجاري احتجاجا على ما وصفته بالتجاهل والمماطلة من قبل الجهات ذات العلاقة بشأن إقرار كادر وظيفي لمنتسبيها.

وذكرت النقابة في بيان حمل الرقم (2) أن مجلس النقابة وجه العديد من الرسائل بخصوص الكادر الى الجهات ذات العلاقة في الحكومة وكان التجاهل والمماطلة هو الجواب، وقبلها وجهت رسالة الى مجلس النواب، ووجدنا ان مهنتنا قد ادرجت في مقترح مجلس النواب المقدم الى الحكومة ضمن الكادر الثاني والمسمى بكادر المهن الفنية المقابلة وذلك أثناء انشغالنا بانتخابات مجلس النقابة والفروع، ولكن هذا المقترح رفض والغت الحكومة أي كادر خارج اطار استراتيجية الأجور والمرتبات.

واضافت النقابة في بيانها «لقد جاءت هذه الإستراتيجية مخيبة لآمال كل موظفي الدولة وذلك لأنها لم تتكلم بلغة الأرقام، ولم تحدد كم هو خط الفقر، او الحد الأدنى للأجور، وادمجت في الراتب الكثير من البدلات وجعلت الإجازة الدراسية والإجازة بدون راتب أوضاعا غير قانونية، كما أنها لم توضح التوصيف الوظيفي الدقيق لكل تخصص».

ودعت النقابة في ختام بيانها كافة منتسبيها للوقوف صفا واحدا مع حقوقهم المشروعة من خلال تعليق الشارات ابتداء من 2 يوليو الجاري حتى صدور بيان آخر عن النقابة، منبهة الى عدم اتخاذ أي اجراء آخر «ما لم يكن بإعلان صادر عن مجلس نقابة الطب التشخيصي المختبري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى