مدير مكتب الصحة: حملات المكافحة قلصت الاصابة بالحميات بأبين

> أبين «الأيام» أحمد يسلم :

> أكد الأخ د. سالم ناصر جابر ، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين ، أن احتمالات وجود حمى الضنك ببعض المديريات بالمحافظة ضئيلة جدا ، وأوضح أن هناك بعضاً من حالات الإصابة بالحمى ناتجة عن شلل الأطفال والحمى الشوكية في حين أن حالات أخرى مايزال سببها غير معروف .

صرح بذلك لـ «الأيام» الأخ مدير عام الصحة بأبين، أمس السبت مع قيام فرق طبية من وحدة مكافحة الملاريا والترصد الوبائي محور(عدن - لحج - أبين) تنفيذ برنامج نزول ميداني للمديريات التي ظهرت فيها حالات الإصابة بالحمى وهي : مودية، لودر والوضيع .

وقال د. جابر :« تبين من خلال التقييمات الأولية ووجهة نظر فريق الوزارة أن انتشار حالات الإصابة بالحمى وبعض الأمراض المصاحبة ،لا تشكل خطورة الى درجة كبيرة ، على الرغم من وجود بعص الوفيات ولكنها بنسبة قليلة جدا لا تتجاوز 10 حالات في مديريتي مودية ولودر».

وأضاف :«كما ثبت خلال النزول الميداني خلو مديرية الوضيع من أمراض الحميات ، وحالات الإصابة في مودية، لودر والمحفد تقلصت بصورة ملموسة».

وأكد أن شلل الأطفال يمثل اكثرخطورة حيث جرى تسجيل قرابة 20 حالة في لودر نتجت عنها بعض الوفيات وخاصة بين أطفال لم يتم تطعميهم ، ودعا الأهالي الى تطعيم أطفالهم ضدشلل الأطفال خلال الجولة القادمة للحملة المقرر أن تبدأ في السابع من شهر يوليو الجاري .

وأشار الى أن أعمال الفرق الميدانية شملت الرش الضبابي من بيت الى بيت ، وعقد لقاءات مع قيادات السلطة المحلية بالمديريات بغرض وضع تصور لتوعية المجتمع المحلي بالإجراءات الوقائية المعروفة وتفعيل مساهمته في عملية مكافحة البعوض الناقل للأمراض .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى