زعيم كشميري: السلام لن يكون الاّ بالحل الذي وضعته باكستان

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
غلام نبي نوشري
غلام نبي نوشري
قال الأخ غلام نبي نوشري، نائب أمير الجماعة الإسلامية الكشميرية رئيس هيئة إغاثة المسلمين الكشميريين: «إن منظمة المؤتمر الإسلامي أعطتنا فرصة تاريخية للاجتماع مع قادة ومسؤولي المنظمة الإسلامية ومناقشة القضايا المشتركة لإقرار موقف إسلامي مشترك في ظل أوضاع عالمية صعبة يواجهها المسلمون».

وعبر في سياق تصريح لـ «الأيام» خلال مشاركته في الدورة الـ 32 لوزراء خارجية الدول الإسلامية التي انعقدت بصنعاء في الفترة 28- 30/6/2005م، عن شكر وتقدير شعب كشمير لمنظمة المؤتمر الإسلامي على هذه الفرصة في المشاركة والظهور في هذا المحفل العالمي.

وحول مقترح الحكومة الباكستانية بوضع حل للقضية الكشميرية قال الأخ غلام: «إننا نؤيد مقترح وسياسة الحكومة الباكستانية لحل القضية الكشميرية وفقاً للمبادئ والقرارات التي اتخذها مجلس الأمن الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي».. مؤكداً أن «السلام لن يكون إلا بالحل السياسي الذي وضعته باكستان للقضية الكشميرية».

وفي رده على سؤال حول النزاع القائم مع الهند ومطالب المسلمين الكشميرين قال: «قرارات الأمم المتحدة تطالب بإلحاقنا سواء مع الهند أو باكستان.. ونحن مسلمون بنسبة 85% من الكشميريين، ولذا نحن نريد إلحاقنا مع باكستان.. ونريد أن يكون هناك استفتاء بذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى