مدراء ومديرات مدارس بصيرة يعبرون عن استيائهم لاستدعائهم إلى النيابة

> عدن «الأيام» خاص:

> عبر عدد من مدراء ومديريات مدارس في مديرية صيرة محافظة عدن عن استيائهم الشديد لاستدعائهم يوم أمس وأمس الأول إلى نيابة صيرة,وقال لـ «الأيام» عدد من المدراء والمديريات في اتصالات هاتفية إنهم فوجئوا باشعارهم للتوجه إلى النيابة العامة بالمديرية على ذمة قضية بيع توالف الكتب المدرسية في مدارسهم، التي كانوا قد تلقوا موافقة من القيادة التربوية في وقت سابق ببيعها واستخدام عوائدها لصالح المدرسة وتلبية احتياجتها من مواد النظافة والتحسين.

وقد واجهت النيابة بعضا من المدراء والمديرات باتهام بيع توالف الكتب والتصرف بعائداتها من دون الاعلان عن مناقصة بشأنها، فيما ينتظر بعضهم التحقيق في هذه القضية.

واعتبر هؤلاء المدراء والمديرات استدعاءهم إلى النيابة للتحقيق أو المساءلة «اهانة بحقهم وبخدماتهم الجليلة في أداء رسالتهم السامية.. خاصة وأن غالبيتهم أمضوا سنوات خدمة تجاوزت الـ 30 عاماً بصورة نزيهة ومشهودة» .. ونبه البعض منهم الى أن استدعاء نيابة صيرة لم يأت عبر الأطر والقنوات، التي يمثلونها والمفروض التعامل معها قبل الوصول إليهم مباشرة.. ورفضوا توقيت الاستدعاء الذي تزامن مع اختتام عام دراسي شهد الكثير من الجهود والعطاء والتفاني، بأنه: «توقيت يعكر من صفو عطلة الإجازة السنوية والتهيئة لعام دراسي جديد».

وناشد عدد من المدراء قيادة محافظة عدن والسلطة المحلية وقيادة التربية والمحافظة التدخل ووقف مساءلتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى