مواطنون يقطعون طريق عدن - حضرموت احنجاجاً على تردي خدمات المياه والكهرباء

> لودر «الأيام» خاص:

> قام مواطنون بقرى صرة النخعين والقرين والعبر - المسحال والحميشة بمديرية لودر أول أمس الخميس، بقطع طريق عدن - حضرموت من السابعة حتى العاشرة صباحاً، احتجاجاً على تردي خدمات المياه والكهرباء بالمنطقة (صرة النخين) والقرى المجاورة لها، وكذا استبعاد الأهالي من لجنة مشروع المياه الأهلي.

وذكر لـ «الأيام» الأخ الرائد محمد أحمد الزغلي، أحد الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة أن إقدام المواطنين على قطع الطريق «يهدف إلى لفت انتباه السلطات في المحافظة أبين والمديرية لودر إلى معاناتهم، نتيجة شحة المياه، وعدم إشراك الأهالي في لجنة المشروع الأهلي للمياه، مما يعني عدم امتلاكهم حق القرار في تسيير آلية العمل في المشروع».

فيما قال الرائد محمد أحمد شيخ سالم الملقب (الأمريكي) إن قطع الطريق «جاء نتيجة استنزاف المياه من الآبار الخاصة بواسطة (البوزة)، التي تبيع المياه في مناطق لودر والعين ومودية.. وغيرها، ولن نسمح بعد اليوم بمرور هذه البوز التي تستنزف مياهنا الجوفية».

وعبر المواطنون بالقول لـ «الأيام»: «نحن بحاجة إلى إدخال التيار الكهربائي إلى قرانا بعد أن أصبحت شبكة الكهرباء شبه مستكملة، والإفراج عن مبلغ 700,000 ريال يمني طلبتها منا إدارة الكهرباء لودر لاستكمال الشبكة،

وما زالت بين إدارة التخطيط ومالية محافظة أبين منذ عام». وطالبوا فخامة الأخ رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي، بالتوجيه بسرعة بناء الخزان الخاص بمنطقة (امصرة) وإيصال المياه إلى مختلف القرى والمناطق التي حرمت حالياً بعد أن كانت تستفيد من هذا المشروع، الذي تأسس في مطلع السبعينات بتبرعاتهم الشخصية بمنطقي امصرة والوضيع.

يذكر أن أبرز مطالب المواطنين كانت استحداث مكتب بريد بعد عرقلة التوجيهات الصريحة للأخوين وزير النقل ومدير عام هيئة البريد بصنعاء، وعودة أكثر من مئتي عسكري من المسرحين إلى أعمالهم، وسفلتة طريق بطول كيلومتر واحد بين الطريق الرئيسي عدن - حضرموت بقرية (امصرة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى