90 طالبا وطالبة يجلسون لأداء امتحان القبول في كلية الطب بحضرموت

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
90 طالبا وطالبة يجلسون لأداء امتحان القبول في كلية الطب بحضرموت
90 طالبا وطالبة يجلسون لأداء امتحان القبول في كلية الطب بحضرموت
بدأت أمس الأحد بكلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا امتحانات القبول الذي جلس لأدائها (90) طالبا وطالبة من كافة مديريات محافظة حضرموت والمحافظات الأخرى بغرض الانتساب الى الكلية للعام الدراسي 2005ـ2006م.

وذكر الأخ د. أحمد علي باحاج، نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب في تصريح لـ«الأيام» ان الامتحانات تم وضعها حسب الكليات المحددة ودليل الطلاب الخاص وكذا نظام القبول الذي تتبعه الكلية وتوجهات رئاسة الجامعة، حيث يجري اتباع عدة اتجاهات منها امتحانات القبول على نظام دعم الجامعة الذي يأتي مباشرة دون الانتظار عاما قبل الالتحاق برسوم محددة، وكذا دعم الطلاب من قبل الشيخ الفاضل بقشان في حدود (30) طالبا وطالبة يحظون بعنايته.

وأخيرا نظام قبول أبناء المغتربين في الخارج، وتخضع كل هذه الحالات الى نوعية التخصص وامتحانات القبول في مواد الكمياء، الفيزياء، الأحياء، اللغة الإنجليزية.

واضاف في تصرحه «إننا نشيد برئاسة الجامعة وجهود الأخ د. أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة لمتابعته المتواصلة وكذا نيابة الطلاب».

وخلال جولة في قاعة الامتحانات بكلية الطب، التقت «الأيام» الطالبة حنان بن طاهر، الحاصلة على نسبة62.91% في الثانوية العامة وتؤدي امتحان مادة الفيزياء، وقد عبرت عن طموحها لدخول كلية الطب، ودعت الله أن يوفقها في الحلم الذي يراودها منذ صغرها.

وقالت الطالبة سالي سالم باسويد، التي نالت الترتيب الثالث على مستوى المحافظة في الثانوية العامة وحصلت على نسبة 84.93% انها تؤدي امتحان القبول برغبة في ذاتها قوية وتطلب من الله اسعادها وهو القدير.

وقال كل من الطالب محمد عبدالرحمن باعقيل، من مدينة سيئون الحائز على نسبة 88% والطالب محمد جمعان عبيد الحاصل على 85% بالثانوية العامة، انهما ذاكرا بقوة لدخول امتحان القبول والالتحاق بكلية الطب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى