كارول سماحة :انتهى عصر أم كلثوم..و نعيش مرحلة طرب " تيك آوي"

> دبي «الأيام» العربية. نت:

>
كارول سماحة
كارول سماحة
ترى كارول سماحة أن الفن تعبير عن ظروف مجتمعه ومرآة له، ويتطور مع تطور المجتمع وتلحقه تقلباته الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، والفن الآن يعبر عن المجتمع الاستهلاكي الجديد، الذي يتميز بالسرعة والإيقاع اللاهث.

وما إذا كان عصر الطرب قد انتهى، تقول كارول سماحة إن "الطرب لا زال موجودا بدليل تفاعل الجمهور مع أغنيتي «اتطلع في» مع أنها تجاوز للون التجاري الغنائي السائد، لكن الطرب بمفهوم أم كلثوم وعبد الوهاب والست فيروز لم يعد له مجال ولا مكان الآن. وإذا أردت أن تقدم فنا فليكن بمفهوم عصر الانترنت والهوم دليفري يعني طرب تيك أوي". وتقول جوابا على سؤال طرحه الزميل أيمن الحكيم عن حيرتها بين الطرب والدلع في لقاء معها نشرته مجلة «لها» في عددها الأخير إن "الجمع بين الطرب والاستعراض مش غلط، أنا أريد أن أرضي مستمع الطرب ومستمع الاستعراض لأنني أحب اللونين معا، أنا مزاجية جدا، ساعات تستهويني الأغاني الطربية وأحب أن اسمعها وأغنيها، وساعات يميل مزاجي لأغنية استعراضية خفيفة راقصة".

وترى سماحة أنه ثمة "زحمة غير عادية من المطربات، بل أن عدد المطربين في العالم العربي أصبح يقترب من عدد الجمهور نفسه". وتضيف أنا "أغني الأغاني التي تليق بي، وأظن أن الناس شعرت بذلك. لا أغني أغنية إلا وأنا مقتنعة ومستمعة بها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى